سلطانة

هام لمشجعي المنتخب الوطني بمونديال قطر 2022

أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد لن يكون إلزامياً للمشجعين الذين سيأتون لحضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “وزارة الصحة قامت بإلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، الحاصلون على اللقاح أو غير المحصّنين وبغض النظر عن بلد المغادرة”.

ويتوجب على كافة الزائرين فوق سن السادسة، تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد قبل الصعود على متن الطائرات المتوجهة إلى قطر، لحضور البطولة المقررة بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين، بحسب السلطات القطرية.

كما يتوجب إحضار شهادة اختبار “بي سي آر” بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة أو اختبار المستضد السريع (رابيد تست) بنتيجة سلبية صالحة لمدة 24 ساعة، من موعد الرحلة المجدولة إلى دولة قطر، علماً أن الاختبارات السريعة الذاتية غير سارية بالنسبة للمسافرين، بحسب موقع وزارة الصحة.

وبحسب اللجنة فإنه “في حال اكتشاف أي إصابة بالفيروس ستخضع لتدابير العزل الصحي وفق إجراءات الوزارة”، من خلال العزل خمسة أيام ثم ارتداء الكمامة خمسة أيام.

وأكدت اللجنة على أن “ارتداء الكمامة إلزامي في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام”.

وفي وقت أضاف البيان أنه بإمكان زوار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية في الدولة، أضاف ان الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية ستتوفر “بالمجان لحاملي بطاقة هيّا”.

كما يتعين على المسافرين القادمين إلى دولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق “احتراز” على هواتفهم المحمولة عند الوصول إلى منافذ الدولة.

وتستضيف قطر كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط على مشارف الشتاء، نظراً لدرجات الحرارة المرتفعة صيفاً.

ويتوقّع قدوم أكثر من مليون زائر إلى الدولة البالغ عدد سكانها 2,8 مليون نسمة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا