سلطانة

سوء تنظيم وفوضى عارمة تلاحق مهرجان الفيلم للمرأة بسلا

علمت مجلة “سلطانة” من مصادر مطلعة، أن سوء التنظيم ألقى بظلاله على فعاليات مهرجان الفيلم للمرأة بسلا، في أيامه الأولى، والذي أقيم بفضاء “هوليود” الثقافي السينمائي بحي كريمة.

وأوضحت المصادر التي عاينت الحدث، أن الحفل شهد مشادات وفوضى بين الحاضرين، لحظة مباشرة الصحفيين في أخذ التصريحات، الأمر الذي تعذر عليهم بسبب تدافع مرافقي الفنانين المكرمين، من ضمنهم الممثلة المصرية ليلى العلوي، التي غادرت البساط وسط تهافت الحاضرين.

وتبعا لنفس المصادر، فقد وقع بعض الصحفيين، ليلة أمس الثلاثاء، في مشادات كلامية مع إحدى الفاعلات، بسبب تعرضهم للإهانة، الأمر الذي اعتبروه “إهانة للجسم الإعلامي المغربي ككل”.

وكانت بعض المنابر الإعلامية، نقلت مقاطع فيديو توثق لحظة تدافع بين الحاضرين، بالإضافة إلى نشوب شجار بين المنظمين والصحافيين، الذين يحاولون الحصول على تصريحات، مشيرين إلى أن فعاليات المهرجان عرفت غياب عدد من الفنانين مقارنة بالسنوات الماضية.

وكرّم المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المغرب، الممثلة المصرية ليلى علوي، في افتتاح دورته الـ15، كما كرم المخرجة الفرنسية من أصل مغربي سيمون بيتون، واسم المخرجة الفرنسية الراحلة سارة مالدورور.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا