سلطانة

“الشطاح”..في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

يشارك الفيلم السينمائي الجديد “الشطاح”، في المهرجان الوطني للفيلم المقام بمدينة طنجة، والذي سيمتد من 16 إلى غاية 24 من شتنبر الجاري.

الفيلم من بطولة الفنان الشاب عبد الإله رشيد، ويشارك فيه ثلة من الفنانين من قبيل عبد اللطيف شوقي، وأيوب أبو النصر، وفضيلة بنموسى، وبنعيسى الجيراري، وزهور السليماني وجواد السايح.

ويلعب عبد الإله رشيد دور “ربيع”، وهو شاب ينتمي لأسرة محافظة، والده إمام مسجد، وتتطور الأحداث ليتلقى ربيع عرضا مغريا للعمل كراقص لفرقة شعبية، ما يجعله يعيش تحديا كبيرا بين الالتزام بإرضاء والده أو السير وراء رغبته في العمل كراقص شعبي.

ويصنف الفيلم ضمن الكوميديا الاجتماعية، وهو من إخراج لطفي آيت الجاوي، ويسلط الضوء على نظرة المجتمع المغربي للراقصين الشعبيين، من خلال حلم “ربيع” الذي وجد نفسه حائرا بين اتباع حلمه الذي يتناقض مع تعاليم أسرته ومحيطه المحافظين.

ونشر عبد الإله رشيد على حسابه بالفايسبوك، مقطع فيديو يتضمن مقتطفات من الفيلم، أرفقه بعبارة “موعدنا المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة من 16 إلى 24 من شتنبر الحالي، نلتقي في طنجة”.

وأضاف رشيد قائلا: “فرحان نشارك معكم هذا العمل السينمائي ‘الشطاح’ المختلف الشيق المتميز لي غادي تشوفوني فيه في دور مختلف وجديد”.

وتجدر الإشارة إلى أن فيلم “الشطاح” يعتبر أول عمل مغربي سيطرح في المنصة العالمية للأفلام والمسلسلات والوثائقيات “نتفليكس”.

بقلم الصحافية المتدربة أمينة مطيع

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا