سلطانة

حضور بارز للمغرب ضمن فعاليات القرية العالمية لفنون الطهي بباريس

شاركت المملكة المغربية، ضمن فعاليات القرية العالمية لفنون الطهي بباريس (أقورا)، لتسافر بالزائرين إلى تقاليد المطبخ والأزياء المغربية.

ومثلت الشاف المغربية، فاطمة بلعربي، بلادها للتعريف بالمطبخ من خلال إعداد أطباق متنوعة بلمستها الخاصة، فيما كانت الأزياء المعروضة من توقيع الزيانة رشيدة المرنيسي، كما حضرت شركة العربية للطيران، كمساند رسمي للتظاهرة، في شخص ياسين عجول، مسؤول الشركة بفرنسا.

ويسافر الزائرون عبر مختلف أروقة القرية العالمية في تجارب فريدة من نوعها، فهناك قسم مخصص للحلويات التي أعدت بكرم، وهناك قسم آخر حيث تم تحضير الكسكس والأطباق المغربية المختلفة، بالإضافة إلى قسم الأزياء من أجل الترويج للمملكة وجذب السياح وتعريفهم بتراثها الغني، زيادة على قسم خاص بمواد التجميل الطبيعية قدمتها دار “مماس”.

ويركز مهرجان “أقورا” على عرض منتجات من مختلف دول العالم، وتقديم تجارب فريدة إلى الزوار المحليين والدوليين، متخصصة في مجالات متنوعة تتمحور حول ثقافات الطهي المتعددة، لجذب الناس إلى التعرف على المنتجات والتراث المتنوع من مدن العالم، حيث تهدف الهيئة من هذه المشاركة إلى تعزيز حضور فنون الطهي في المحافل الدولية وتعريف العالم بها.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا