سلطانة

دموع وحب وروح وطنية..مغاربة إسبانيا يودعون قنصل تراغونا

ودعت الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، سلوى البشري، القنصل العام للمملكة المغربية بتارغونا في إسبانيا، بعد سنوات من العطاء وخدمة الجالية منذ توليها المنصب.

وحظيت سلوى البشري بتكريم خاص، اعترافا بمجهوداتها وتفانيها في خدمة المغاربة المقيمين بالدائرة القنصلية التابعة لها، وذلك في حفل عرفان بصمته الروح الوطنية، أقيم بحضور عدد من الشخصيات الديبلوماسية والفاعلين الجمعوين، إضافة إلى عدد من المغاربة المقيمين هناك.

واستقبلت البشري في بداية الحفل، بالورود والتمر والحليب، على أنغام الدقة المراكشية، وعبرت بهذه المناسبة، عن سعادتها بهذا التكريم، ووجهت شكرها وامتنانها لكل من ساهم في إعداد هذه المبادرة، وسط تصفيقات الحاضرين.

وقالت المسؤولة في كلمة مؤثرة، إنه بعد مرور أربع سنوات على توليها هذا المنصب، ليس بالأمر الهين أن ترحل، وقد كونت علاقات مع الجالية المغربية المقيمة هناك، التي ما فتأت تساندها وتدعمها في مهمتها.

هذا، وعينت سلوى البشري على رأس القنصلية المغربية بتاراغونا، سنة 2018، وتمكنت خلال توليها المنصب من حل عدد من المشاكل التي كانت تعاني منها الجالية المغربية، كما عملت على توضيح صورة المغرب وأبنائه لدى الرأي العام الإسباني.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا