سلطانة

لمن هي ضرورية ومتى؟..كل ما يجب معرفته عن جرعات اللقاح المضاد لكورونا في المغرب

لخصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية كل المعلومات الخاصة بالتلقيح المضاد لفيروس كورونا، حول الفئات العمرية وجرعات اللقاح التي تتطلبها.

وتقاسمت وزارة الصحة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، الجدول التلقيحي الخاص باللقاح المضاد لفيروس كورونا، الذي كشف أن الأشخاص البالغين من العمر 18 فما فوق، ملزمون بأخذ الجرعات الأساسية من اللقاح (الجرعة الأولى والثانية) بالإضافة إلى الجرعة الثالثة المعززة.

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن لهذه الفئة تلقي الجرعة التذكيرية (الجرعة الرابعة) للراغبين في تعزيز مناعتهم ضد الفيروس التاجي، وذلك بعد مرور 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثالثة المعززة.

أما بالنسبة للأشخاص الذين ينتمون إلى نفس الفئة ويعانون من أمراض مزمنة وضعف المناعة، فهم ملزمون بأخذ الجرعات الأساسية، والجرعة المعززة الثالثة بعد مرور 4 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، وأيضا الجرعة الرابعة بعد مرور 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثالثة، وهو الأمر الذي ينطبق أيضا على الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة.

وبخصوص الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، أبرزت الوزارة، أنهم ملزمون بتلقي الجرعات الأساسية فقط، بمعنى الجرعة الأولى والثانية.

وسجلت الوزارة في الجدول ذاته، أنه في حالة تأكد الإصابة بالفيروس، فعلى الراغبين في تلقي الجرعة الثالثة المعززة أو الجرعة التذكيرية الرابعة، انتظار مرور 4 أسابيع من انتهاء المرض.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا