سلطانة

تقرير: النساء العاملات في قطاع الصحة يتقاضين أجورا تقل بـ 24 في المائة عن أقرانهن الذكور

أفاد تقرير جديد أصدرته الأمم المتحدة، أمس الخميس، بأن النساء العاملات في قطاع الصحة والرعاية يتقاضين أجورا تقل بنسبة 24 في المائة عن الرجال العاملين في نفس القطاع.

وأوضح التقرير المشترك الصادر عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الصحة العالمية، الذي يعد التحليل الأكثر شمولا في العالم حول عدم المساواة في الأجور بين الجنسين في مجال الصحة، أن الفجوة في الأجور بين الجنسين تقارب 20 نقطة مئوية لتصل إلى 24 نقطة مئوية عند احتساب عوامل مثل العمر والتعليم وساعات العمل.
فواعتبر التقرير، الذي حمل عنوان “فجوة الأجور بين الجنسين في قطاع الصحة والرعاية: تحليل عالمي في زمن كوفيد-19″، أن هذه الفجوة في الأجور غير مبررة، لكنها ربما تنشأ بسبب التمييز ضد النساء اللواتي يمثلن 67 في المائة من العاملين في مجال الصحة والرعاية في جميع أنحاء العالم.

وكشف المصدر ذاته أنه حتى في ظل جائحة كوفيد-19، والدور الحاسم الذي يقوم به العاملون في مجال الصحة والرعاية، لم تكن هناك سوى تحسينات هامشية في المساواة في الأجور بين سنتي 2019 و2020.
وسجل التقرير تباينا كبيرا في فجوات الأجور بين الجنسين في مختلف البلدان، مما يشير إلى أن الفجوات في الأجور في هذا القطاع ليست حتمية وأنه يمكن عمل المزيد لسدها.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا