سلطانة

غلاء أسعار تذاكر الطائرات يفاقم متاعب مغاربة العالم

عمّق ارتفاع أسعار تذاكر الطائرات نحو المغرب أعباء مغاربة العالم بشكل أكثر من المتوقع، في الوقت الذي تتزايد فيه الدعوات لاستقطاب السياح في هذا الصيف، بهدف لملمة جراح قطاع السياحة وبناء ما هدمه وباء كورونا.

وعرفت أسعار تذاكر الطائرات ارتفاع غير مسبوق، قدر بنحو 40 في المائة، ما دفع العديد من أفراد الجالية إلى الاحتجاج في مواقع التواصل الاجتماعي.

ميمون مواطن مغربي مقيم في فرنسا، قال لمجلة سلطانة، إنه يزور المغرب كل سنة ولم يشهد مثل هذه الزيادات الصاروخية.

وأضاف المتحدث، أنه رفقة أسرته المتكونة من 4 أفراد قام بحجز مسبق بمدة شهر وبلغت تكلفة الطائرة أزيد من 25 ألف درهم (2500 يورو)، مشددا أن هذا الأمر أصبح ينهك القدرة الشرائية لأفراد الجالية ما يدفع العديد منهم بالعدول عن فكرة قضاء عطلة الصيف في المغرب.

بدوره قال محمد المقيم في مدريد، إن السعر الباهض لتذكرة الطائرة دفعه للعودة للمغرب عن طريق الباخرة، مبرزا أن الحكومة يجب أن تتدخل لتوفير ظروف ملائمة لعودة الجالية.

وأضاف الشاب الذي يشتغل في مقهى بمدريد، أن خوض بعض العاملين في شركات الطيران، عقد عملية التنقل، ما دفع بعض الشركات المنافسة إلى الزيادة في أسعار التذاكر.

ويذكر أنه من المتوقع أن تتجاوز بعض المطارات نسبة 100 في المائة، من بينها مطار طنجة بنسبة 104 في المائة، ومطار الناظور بنسبة 104 في المائة، ومطار الحسيمة بنسبة 106 في المائة، ومطار وجدة بنسبة 108 في المائة، ومطار تطوان بنسبة 537 في المائة، فيما تميز هذا الموسم بخلق 48 خطا جويا جديدا.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا