سلطانة

عاجل..وزارة الصحة تعتمد جرعة رابعة ضد فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اعتماد جرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وفي مراسلة وجهتها الوزارة إلى المديرين الجهويين التابعين لها، توصلت سلطانة بنسخة منها، يأتي هذا الإجراء للحفاظ على المكتسبات التي حققها المغرب لمواجهة الجائحة، وأيضا بسبب الارتفاع الحاصل في عدد الحالات الإيجابية منذ بداية شهر يونيو المنصرم.

ودعت الوزارة في مذكرتها، الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة، والذين يعانون من أمراض مزمنة واعتلال صحي وتفوق أعمارهم 18، إلى تلقي جرعة تذكير رابعة بعد مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثالثة.

كما شددت على ضرورة تقوية المناعة بجرعة ثالثة، بعد مرور  أربعة أشهر على الجرعة الثانية بالنسبة للأشخاص الذين تم تحصينهم بشكل غير كامل.

ولفتت الوزارة في المذكرة ذاتها، إلى أنه في حالة الإصابة الحديثة بكوفيد 19، يمكن إعطاء الجرعة المنشطة بعد مرور أربعة أسابيع على الإصابة.

ودعت الوزارة في مراسلتها إلى تعزيز التدابير الوقائية بارتداء الكمامة بشكل صحيح، خصوصا في الأماكن المغلقة وأثناء التجمعات، زيادة على غسل اليدين واحترام التباعد الجسدي.

وأهابت الوزارة المراكز الصحية بانتهاز بداية موسم الصيف لتعزيز عملية التلقيح ضد كوفيد-19، سواء بالنسبة للجرعتين الأولى والثانية أو جرعة المنشطة.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا