الاتحاد الأوروبي يحدد موعد رفع إلزامية ارتداء الكمامة في المطارات وعلى متن الطائرات

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

أعلنت وكالة سلامة الطيران الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، اليوم الأربعاء، عن رفع توصيتهما بشأن الارتداء الإلزامي للكمامة الواقية في المطارات وعلى متن الطائرات، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

وأوضحت المنظمتان، أن هذا الرفع يأخذ بعين الاعتبار آخر التطورات التي عرفها الوباء، لاسيما مستويات التلقيح والمناعة المكتسبة بشكل طبيعي، فضلا عن رفع القيود الصحية في عدد متزايد من الدول الأوروبية، وفقاً لبلاغ مشترك لهما.

وحسب نفس المصدر، فإن القواعد المتعلقة بالكمامات ستستمر في الاختلاف بحسب شركات الطيران بعد 16 ماي الجاري. فعلى سبيل المثال، يجب أن تستمر الرحلات الجوية من وإلى بلد لا يزال ارتداء الكمامة فيه إجباريا على متن وسائل النقل العمومي (كما هو الحال في بلجيكا) في التشجيع على ارتدائها، فيما يتعين على الركاب المعرضين للخطر الاستمرار في ارتداء الكمامة بغض النظر عن القواعد المعمول بها.

ومن جانب مشغلي المطارات، فهم مدعوون إلى اعتماد نهج براغماتي في هذا الصدد، عبر تجنب فرض تدابير التباعد إذا كان من المحتمل أن تتسبب في اختناق على متن الرحلة، خاصة إذا لم تكن هذه التدابير مطلوبة على المستوى الوطني أو الإقليمي في سياقات أخرى مماثلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.