طقس اليوم: برد وأمطار بهذه المناطق

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد بكل من الريف، المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ونسبيا باردا بداخل المملكة، مع بقايا من الأمطار خلال الصباح بالشمال الشرقي.

وسيكون الطقس هادئا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بعد ذلك بمجموع البلاد، فضلا عن احتمال تناثر حبات رملية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وهبات من الرياح القوية نوعا ما إلى قوية محليا بالسواحل الوسطى وجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 8 وصفر درجة بالأطلس والريف، ومابين ناقص واحد و 05 درجات بالمنطقة الشرقية، السايس، الجنوب -الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 05 و11 درجة بباقي المناطق الشمالية، ومابين 07 و13 درجة بالسهول الوسطى ،سوس، وما بين 10 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 03 و09 درجات بمرتفعات الاطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 07 و12 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط والشمال الشرقي، وما بين 13 و18 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، الواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي، وما بين 19 و25 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وهادئا الى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وهائجا الى قوي الهيجان بباقي الساحل الأطلسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.