طقس اليوم: برد وصقيع بهذه المناطق

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد مع تكون صقيع محلي بكل من الأطلس، الريف، السفوح الجنوبية-الشرقية، الهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وباردا نسبيا داخل البلاد.

وستكون السماء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة أو زخات متفرقة بأقصى الشمال -الغربي و احتمالا منطقة السايس، مع سماء غائمة جزئيا بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وصافية الى قليلة السحب بباقي المناطق.

كما ستهم زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية للمملكة، مع هبات لرياح قوية نوعا ما بالواجهة المتوسطية ، وشمال المنطقة الشرقية، السواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 6 و02 درجات بالأطلس والهضاب العليا الشرقية و هضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 03 إلى 09 درجات بالريف، السايس، شمال المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي، شمال-شرق الأقاليم الجنوبية للمملكة، السهول الشمالية والوسطى، ومابين 10 و16 درجات بالسواحل وباقي الأقاليم الجنوبية وما بين 05 إلى 11 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 03 إلى 09 درجات بمرتفعات الاطلس، الريف والسايس، وما بين 09 إلى 15 درجة بالمنطقة الشرقية، الغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 14 إلى 19 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، الجنوب-الشرقي والواجهة المتوسطية، وما بين 18 الى 23 درجة بمنطقة سوس وما بين 20 إلى 25 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وما بين كاب سبارتيل ومهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.