سلطانة

توقعات طقس الاثنين: أجواء ضبابية وممطرة بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، مرور سحب كثيفة مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية مصحوبة أحيانا برعد، بكل من منطقة طنجة والريف الغربي واللوكوس.

وستكون السماء غائمة جزئيا فوق كل من السواحل الشمالية والوسطى والسايس والغرب والأطلسين المتوسط والكبير مع نزول أمطار ضعيفة أو قطرات محلية، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الجنوبي-الغربي إلى غربية بالوسط والشمال، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05 و12 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 15 و20 درجة بالجنوب والجنوب-الشرقي، وستكون ما بين 12 و16 درجة بباقي أنحاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية والوسطى ووالماس، وما بين 22 و28 درجة بكل من المنطقة الشرقية وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وداخل سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و33 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز وبباقي السواحل.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا