منظمة الصحة العالمية تحذر الأمهات من “خدعة” في حليب الرضع

نبه خبراء من منظمة الصحة العالمية، إلى تعرض الكثير من الأمهات للخداع بسبب طريقة تغليف وعرض حليب الرُضع في المتاجر.

وأوصت منظمة الصحة العالمية، بأن يباع هذا المنتج الموجه للصغار في عبوات أو أكياس عادية، بدون عبارات تسويقية، منبهة إلى أن طرق تغليف وعرض حليب الرضع، تؤدي إلى رفع الأسعار وترويج أسماء معينة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن التسويق الخادع لحليب الرضع يجري عبر أوصاف من قبيل “حليب ممتاز” أو “حليب درجة أولى”، في حين أن المنتج قد لا يكون مختلفا عن غيره، فيما تذهب بعض المنتجات إلى أبعد من ذلك فتزعم أن حليب الأطفال الذي تبيعه يساعد على تهدئة الطفل الذي يبكي ويصرخ.

هذا ويمنع القانون في بريطانيا توجيه الإعلانات بشأن حليب الأطفال لأمهات الرضع الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر، لكن الشركات تلتف حول هذا الحظر من خلال كتابة مزاعمهم حول منتجها على عبوات وأكياس الحليب.

Comments (0)
Add Comment