غضب رواد مواقع التواصل بعد اختيار مشاهير الويب للترويج لبرنامج فرصة

عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من حفل إطلاق مشروع منصة فرصة الموجهة للشباب، الذي عرف حضور مشاهير الشوشل ميديا.

وقال نشطاء الشبكات الاجتماعية إن تحصيص ميزانية من المال العام لمشاهير الانستغرام للترويج لبرنامج عمومي أمر غر مقبول، في الوقت الذي ذهب فيه اتجاه أخر إلى أن الترويج لهذه البرامج يجب أن يكون في الجامعات ووسائل الإعلام العمومية بدل الانستغرام الذي يعج بالتفاهة.

وأعطت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، امس الثلاثاء بالرباط، الانطلاقة الرسمية للبرنامج الحكومي “فرصة”.

وخصص لهذا البرنامج، الذي أعلنت عنه الحكومة يوم 11 مارس الماضي غلاف مالي قدره مليار و250 مليون درهم بهدف مواكبة 10.000 من حاملي المشاريع منذ مرحلة التصميم إلى التنفيذ الفعلي، بحلول نهاية 2022.

وبهذه المناسبة، أكدت عمور أن التنفيذ الفعلي لبرنامج “فرصة” يندرج في إطار تشجيع الشباب حاملي المشاريع على بدء مشاريعهم وتحقيق استقلاليتهم المالية.

وذكرت بأن إطلاق هذا البرنامج يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تهدف إلى دعم وتعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب، لتشجيع مساهمتهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب.

وتشمل آلية المواكبة حصصا للتدريب عن بعد لفائدة مجموع المشاريع المنتقاة، بالإضافة إلى احتضان أكثر المشاريع الواعدة لمدة شهرين ونصف.


من جانب آخر، تتمثل آلية التمويل في قرض على تصريح بالشرف بنسبة فائدة 0 في المائة، والذي يمكن أن يصل إلى 100.000 درهم، يتضمن دعما ماليا قدره 10.000 درهم لجميع المشاريع المنتقاة، ويسمح البرنامج الممول بشكل كامل من الدولة بسداد القرض خلال مدة قصوى تصل إلى 10 سنوات، مع تأخير بداية السداد لمدة سنتين.

Comments (0)
Add Comment