تمكنت عناصر الدائرة الأولى التابعة للأمن الإقليمي بشيشاوة، مساء يوم الأحد من القبض على الفنان الشعبي الأمازيغي مصطفى أومكيل، عقب مشاركته في فقرات مهرجان شيشاوة.
وكشفت يومية الصباح أن الفنان تم اعتقاله جراء إحداثه الفوضى داخل إقامة سكنية بالحي الإداري بشيشاوة نظرا لحالة السكر التي كان عليها.
وأشار المصدر ذاته أن الفنان تم إيقافه رفقة خليلته وهي “شيخة” تعمل ضمن مجموعته الغنائية بعد إحداثهما للضوضاء داخل الإقامة السكنية وهما في حالة سكر طافح.
وقررت النيابة العامة، ببلدية امينتانوت متابعة المتهمين في حالة اعتقال لإستكمال البحث والتحقيق، ليتم فيما بعد إحالتهما على وكيل الملك لدى المحكمة ذاتها، من أجل تعميق البحث معهما، في أفق محاكمتهما من أجل المنسوب إليهما.