إليك 8 مكونات طبيعية تخلصك من حرقة المعدة في رمضان

حرقة المعدة من المشاكل الصحية الشائعة في رمضان وذلك بسبب أسلوب التغدية السيئ و الكميات الهائلة التي يقتاتها الفرد. وتسبب لنا شعور بعدم الارتياح, الحرقة والألم في البطن.

لتتفادي ذلك استعيني بهذه الأطعمة التي تساعد على التخلص من حرقة المعدة.


الموز:

تناولي ثمرة من الموز بعد الانتهاء من وجبة غنية بالدهون لتتجنبي الإصابة بحموضة المعدة.

التفاح:

تناولي تفاحة بعد الانتهاء من تناول وجبتك الغنية بالدهون ستساعدك في عملية الهضم.


الحليب:

استعملي الحليب ومنتجاته في حالة وجود حموضة بالمعدة، ستهدئ من شعور الألم.

خل التفاح:

يساعد خل التفاح، المزود بالماء، على التخلص من حموضة المعدة، وذلك عن طريق مزج ملعقة من خل التفاح في كأس من الماء وشربه قبل تناولك للوجبات, سيمكنك من تهدئة المعدة وسيساعدك في هضم الطعام بشكل جيد.


الزنجبيل:

استعملي الزنجبيل الطازج في أطباقك المختلفة أو في العصائر فهو مفيد جدا للجهاز الهضمي.

اللوز:

يقومي بمضغ حبات من اللوز الطازج إلى أن يختفي الشعور بالحرقة، وذلك لاحتوائه على نسب كبيرة من الزيوت التي تعادل وجود الأحماض في المعدة، والبروتينات في اللوز تحمي المعدة من الحموضة وتساعد في عملية الهضم.


الأناناس:

تناولي شريحة أو اثنتين عند الشعور بالحرقة للتخلص منها، أو بعد الوجبات مباشرة لمنع حدوثها.

الثوم:

قومي بقطع فصوص الثوم إلى قطع صغيرة وأضيفي إليها العسل وابتلعيه مع قليل من الماء سيخلصك من حرقة المعدة.

مشاركة