تجنبي تناول هذه الأطعمة في رمضان

يوصي خبراء التغذية بالانتباه إلى نظامنا الغذائي وخصوصا في شهر رمضان الذي يتميز بتغير كبير على مستوى نمط الأكل، كما أن التغذية السيئة والإفراط في تناول الطعام بعد صيام ساعات طويلة يسبب سوء الهضم واضطراب المعدة وتراكم الدهون المسببة للسمنة.

ولتجنب هذه المشاكل وحتى تحافظين على رشاقة جسمك، سلطانة تقدم لك سيدتي لائحة ببعض الأطعمة التي يجب عليك الابتعاد عن تناولها نهائيا في شهر رمضان المبارك:

  • الأطعمة المملحة:

ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح كالمخلّلات لأنها تسرع من الشعور بالعطش خلال اليوم التالي من الصيام.

  • المنبهات:

تجنّبي قدر الامكان تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة، لأن هذه المادة تعتبر مدرّة للبول، وتجعلك تشعرين بالعطش في الساعات الأولى من الصيام لأنها تتطلب شرب كمية كبيرة من الماء لتعويض السوائل المفقودة.

  • المقليات:

انتبهي لتناول الأطعمة المقلية خاصة خلال وجبة السحور، نظراً لكون هذه الأطعمة مشبّعة بالزيوت التي تزيد من حاجة جسمك إلى الماء.

  • السكريات:

لا تفرطي في تناول السكريات لاسيما في وجبة السحور، لأن تفاعل السكر داخل خلايا الجسم يزيد من الشعور بالعطش والجوع أيضاً.

مشاركة