ماهو التوقيت الأنسب لممارسة الرياضة في رمضان؟

تعد الرياضة من شروط الحياة الصحيَّة السليمة التي يجب اتباعها والمداومة عليها بفضل أهميتها العالية على صحة الجسدية والنفسية، كما يوصي الأطباء أيضا بممارستها في شهر رمضان الكريم.

ولكن تشعر السيدات بصعوبة في ممارسة النشاط الرياضي الذي تتبعه اثر تغيُّر النمط الغذائي، وسرعة الشعور بالإرهاق بسبب الصيام والعطش، حيث تتساءل الكثيرات هل هناك امكانية لممارسة الرياضة في شهر رمضان، وما هو الوقت المناسب لأداء التمارين والمجهود البدني؟

يؤكد الخبراء على ضرورة ممارسة الرياضة في رمضان بمعدل 45 دقيقة يومياً فهي تعدُّ آمنة وممكنة ولها من فوائد كبيرة على صحة الجسم الجسديَّة والنفسيَّة، كما تساعد على التخلص من السعرات الحراريَّة الزائدة والدهون المتراكمة وبالتالي تحد من خطر الزيادة في الوزن.

ويعد أفضل وقت لممارسة التمرينات الرياضيَّة في رمضان هو بعد وجبة الإفطار بثلاث ساعات، أي بعد صلاة التراويح، ويفضل مداومة المشي لمدَّة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة.

كما يمكنك ممارستها قبل موعد الإفطار بساعة على الأكثر بشرط أن تكون تمرينات غير شاقة مثل اليوغا والأيروبيك، واحرصي على تجنب ممارستها تحت أشعة الشمس لمدة طويلة لكي لا يُصاب جسمك بالجفاف، الذي يسبب هبوط الضغط أو انخفاض مستوى السكر في الدم.

مشاركة