بثور وجهك تكشف وضعك الصحّي

تعاني المرأة من ظهور بثور أو حبوب في وجهها بدون سبب والتي تكون أحيانا ذات شكل بشع ونافر تجعلها محرجة وغير واثقة من الخروج ومقابلة أصدقائها وزملائها في العمل.

ولكن قد لا تعلمين سلطانتي أن هذه البثور يمكن أن تكون رسالة تحذيرية يرسلها لك جسمك يخبرك من خلالها ببعض الأمراض التي قد تصيبك.

وحسب الطبّ الصيني للأمراض الجلدية فهناك رسم لخريطة الوجه يبين وجود علاقة بين المناطق المختلفة للوجه والأعضاء الداخلية للجسم، والذي يساعد على معرفة الأمراض في وقت مبكر وبالتالي يحمي البشرة من الشوائب.

بثور الوجه

ولأن تحديد ما يسبّب ظهور البثرة في الوجه يسهل عليك منعها ويمكنك اتخاذ إجراءات مختلفة مثل اتباع نظام غذائي جيد وتحسين أسلوب حياتك حتى تتمتعي بببشرة أكثر تألقاً، رغم وجود بعض الأسباب التي لا يمكن تجنّبها مثل التغيّرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية.

وتقدم لك سلطانة في اللائحة التالية الدلائل التي تقدمها لك البثور في 5 مناطق على الوجه:

الجبين:

تظهر البثور على منطقة الجبين بسبب التوتّر أو التعب ونقص في ساعات النوم، لذا احرصي على الحصول من 7 إلى 9 ساعات من النوم.

فوق الجبين:

ترتبط المنطقة فوق الجبين بالجهاز المناعي ولهذا تظهر البثور مع الإصابة بالرشح أو الأنفلونزا، وحينها ينصح بأخد قسط من الراحة وشرب الكثير من
الماء، والاعتماد على الأطعمة التي تقوّي المناعة.

بين الحاجبين:

إن من بين أهم أسباب ظهور البثور بين الحاجبين هي زيادة استهلاك الأطعمة غير الصحّية أو التي تسبب الحساسية لك، ويفضل التقليل من تناول السكّريات ومنتجات الألبان حتى تخففي من البثور هذه المنطقة.

الخدّان:

ترتبط الخدّان بالجهاز التنفّسي واستنشاق الهواء الملوّث بالإضافة إلى التدخين، والتي تعتبر عوامل مباشرة في ظهور البثور عليهما.

حوافّ الذقن:

تظهر البثور في هذه المناطق بسبب خلل في الهرمونات وحتى خلال فترة الدورة الشهرية نظرا للتبويض في تلك الأيام من الشهر.

مشاركة