6 خلطات طبيعية لعلاج حب الشباب وإزالة آثاره نهائيا

إن حب الشباب كابوس مزعج. لكن سلطانة ستخلّصك منه نهائيا..

قبل البدء بتطبيق الخلطات هنالك ثلاث قواعد أساسية عليك احترامها عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب:

  1. الحرص على ترطيب الجسم في أغلب الأوقات، فالماء هو المفتاح السحري للحصول على بشرة صحية
  2. تجنّب التعامل مع البشرة بعنف، فحكّ الجلد أو الضّغط على الحبوب ممنوع نهائيا، أسمعت؟ إذا فتوقّفي عن فعل ذلك
  3. إن تخليص البشرة من الزيوت تماما يؤدي إلى حدوث نتائج عكسية وإفراز البشرة لمزيد من الدهون، لذا فاحرصي لى استخدام كريم مرطب لا يعمل على تزييت البشرة

الآن يمكبنك البدء باكتشاف الوصفات الطبيعية التي تنصحك بها سلطانة لعلاج حب الشباب والتخلص نهائيا من آثاره على البشرة، فجربيها بنفسك:

  • عصير الليمون (الحامض) والجلسرين

يعتبر الجلسرين مادة طبيعية مرطبة للبشرة وعند إضافته لعصير الليمون (الحامض) فهو يساهم في إزالة البقع الداكنة وآثار الحبوب وعلاج التهابات البشرة ضعي هذا القناع مرتين على وجهك وترقبي النتيجة.

  •  عصير الليمون (الحامض) والماء

يحتوي الليمون (الحامض) على مواد تفتّح البشرة وتوحّد لونها. فقط امزجي عصير الليمون مع القليل من الماء وامسحي بها على البقع السوداء الناجمة عن البثور واتركيها لدقائق ثم اغسلي وجهك. كرري هذه العملية بانتظام إلى أن تلاحظي تحسّنا في مظهر بشرتك.

  • ماء الورد

ماء الورد من نعم الطبيعية الرائعة لعلاج البثور وحب الشباب، ذلك لأنه يعمل على تعديل نسبة PH حمضية البشرة ويحافظ على توازن نسبة الدهون بها. فقط بخّي القليل من ماء الورد على وجهك كل صباح وستلاحظين اختفاء آثار الحبوب يوما بعد يوم.

  •  جل الألوفيرا

إن جل الألوفيرا بديل طبيعي رائع للمواد الصناعية المضادة لالتهابات البشرة ، حيث أنه يساعد على التخلص من آثار الحبوب فورا وترك بشرتك بملمس ناعم كالأطفال.

  • الخيار

الخيار هو ملك الترطيب، ربما لا يساعد الخيار بشكل مباشر على علاج آثار حب الشباب ولكن يساعد الخيار على ترطيب البشرة وتفتيح المناطق الداكنة فيها مما يقلل من ظهور الحبوب.

  • زيت الزيتون

زيت الزيتون من المواد المضادة للأكسدة ويساعد على علاج آثار الحبوب في حالة استخدامه بشكل منتظم على البشرة.

مشاركة