زينة ووعدي وجيني نيشان... وراء كل مسلسل ناجج أغنية مميزة

بات المشاهد المغربي على موعد مع أعمال فنية جديدة بشكل دائم، وخاصة المسلسلات، فبعد أن كانت أغلبها تبث في شهر رمضان المبارك، أصبحت الان توزع على أشهر السنة، مما يعطي الجمهور فرصة لتقييم الأعمال .
رغم أن الممثلين ومخرج العمل والقصة، كلها عوامل تؤثر على نجاح عمل فني وتفوقه على اخر، إلا أن عاملا إضافيا اخر أتبث حضوره في الأونة الأخيرة وهو "الشارات" الغنائية .
زينة

يعتبر واحدا من بين أشهر المسلسلات المغربية في السنوات القليلة الماضية، والتي لعبت بطولته الفنانة سحر الصديقي وفهد بنشمسي وادريس الروخ وصفاء احبيركو ووجوه فنية أخرى، إلا أن أغنية "زينة" لعصام كمال والتي استعملت شارة بداية للمسلسل الرمضاني، تفوقت على نجاح العمل بأكمله، ودخلت لقلوب المغاربة دون إذن، وأرقام المشاهدة والاستماع على اليوتيوب خير دليل على ذلك.

جيني نيشان

https://www.youtube.com/watch?v=mww4a8fKETo

رغم أن اسم الفنان ادم بطيش لم يكن اسما معروفا في الساحة الفنية والموسيقيى انذاك، إلا ان اغنيته "جيني نيشان" التي كتبها ولحنها وأحسن أدائها، والتي استعملت شارة بداية لمسلسل دار الغزلان جعلته حاليا من بين الفنانين  المغاربة الأكثر شهرة على اليوتيوب.

المسلسل شارك في بطولته عدد من النجوم، لعل أبرزهم محمد البسطاوي وابنه اسامة ومريم الزعيمي وسعيد باي ونزهة الصقلي وأسماء أخرى،فيما الإخراج كان لإدريس الروخ.

وعدي

 

فور بث الأغنية في أولى أيام رمضان، أجمع المغاربة على جمال الأغنية، وخاصة الشباب اللذين أثنوا على كلمات الأغنية ولحنها وتوزيعها، ليتضح بعد أيام أن الأغنية للفنانة الشهيرة سميرة بنسعيد، لكن الشاب خليل عاد بها بتوزيع جديد، وأتبث تميز المسلسل في رمضان، بل أن البعض اعتبر الأغنية ساعدت على نجاح العمل الذي سيعرض منه جزء ثان هذا العام.

وعدي من بطولة صفاء احبيركو واسامة البسطاوي وطارق البخاري، والإخراج لياسين فنان.

مشاركة