تغلبي على التعب والإجهاد في أول أيام رمضان

تعاني الكثير من السيدات في الأيام الأولى من شهر رمضان من فقدان طاقتهن ونشاطهن المعتاد بسبب الصيام، فقد تشعرن بالجوع والتعب حتى مع بداية النهار، الأمر الذي يؤثر على أشغالهن اليومية ومردوديتهن في العمل.

وحسب موقع "islam.ru" فإن الأسباب الرئيسة التي تعود وراء الشعور بالتعب والجوع طوال اليوم وحتى في الصباح، قد يكون نتيجة عدم حصول المرأة على بعض العناصر الغذائية الضرورية لصحة جسمها والتي يحتاجها لكي يقوم بوظائفه على أكمل وجه، وبالتالي ففقدانها يظهر على شكل الجوع والإجهاد السريع.
فإذا كنت سيدتي تعانين أيضا من هذه المشكلة، نقدم لك بعض النصائح الفعالة حتى تتغلبي على الجوع والتعب خلال شهر رمضان، نذكر منها:

  • التنفس العميق:

يساعد التنفس الصحي والعميق على دخول كمية كبيرة من الأكسجين إلى الخلايا ويطرد السموم ويجعلها أكثر نقاء وصحة، وبالتالي يقلل من الشعور بالتعب والاجهاد.

  • مداومة التمارين الرياضية:

إن ممارسة الرياضة بشكل صحيح طوال شهر رمضان ستمنحك الشعور بالطاقة والحيوية خلال اليوم، وبالخصوص المشي السريع لمسافة قصيرة سواء قبل الإفطار أو بعد السحور التي تعزز من مستويات الطاقة لديك.

  • النوم الجيد:

يمكن أن يسبب النوم لساعات قليلة جدا الشعور بالتعب والخمول خلال اليوم في شهر رمضان، لهذا ابتعدي عن السهر ولا تبقين مستيقظة يوميا حتى بعد السحور، لكن من الأفضل لك أن تنامي في وقت مبكر حتى تحصلين على ما يكفى من الراحة وتستيقظي بسهولة في السحور، كما يوصي بأخذ قيلولة قصيرة في وسط اليوم حتى تساعدك على البقاء نشيطة.

  • الإكثار من شرب الماء:

اعتمدي خلال شهر رمضان على شرب الكثير من الماء بكمية متفرقة على طول ساعات الإفطار، واجعلي المياه بديلة للكافيين، لأنها تعد وسيلة طبيعية لتحافظي على تركيزك واستيقاظك.

مشاركة