5 طرق لصيام صحي في فترة الحر والامتحانات

يعيش الطلاب خلال هذه الأيام نوعا من القلق إزاء إجراء الامتحانات، خاصة مع الصيام خلال شهر رمضان لتخليهم عن تناول المنبهات والمياه خلال فترة الصوم وتزداد حدة الأمر في فصل الصيف عند ارتفاع درجة الحرارة. إلكم بعد النصائح للتغلب على الحر مع الصيام خلال فترة الامتحانات .

أولا يجب أن تحتوى وجبة الإفطار على الخضراوات الورقية داكنة اللون والفواكه الطازجة، لأنها حسب الخبراء تضبط الحالة المزاجية وتمد الجسم الحديد وتقوى مناعة الجسم وتعزز القدرة الذهنية.

ثانيا أثبتت الدراسات أن 90% من تكوين المخ مياه، لذلك ينصح بشرب كوبين من المياه فى الإفطار ثم  ثلاث أكواب في المساء إضافة إلى كوبين آخر في السحور لتغذية الجسم بالمعادن المهمة وتقوية الذاكرة وتقليل التوتر وعدم التركيز، وأيضا لمواجهة الحر .

ثالثا التقليل من المنبهات خلال شهر رمضان مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية الداكنة لتجنب اعتياد المخ على مادة الكافيين

رابعا يجب أن تشمل وجبة السحور أطعمة بطيئة الهضم مع أطعمة غنية بالكربوهيدرات لأنها تمد الجسم بالطاقة والتي تشمل: الفول والعدس والحبوب الكاملة والقمح والفاصوليا. خامسا عدم الجلوس في الأماكن المكشوفة خلال النهار، لتجنب التعرض لأشعة الشمس الحارة.

مشاركة