حكيمة لسلطانة: لن أرقص في رمضان وقصة "الزين اللي فيك" واقعية

الراقصة المثيرة للجدل "حكيمة عروسي"، أستاذة فنون الرقص بإسبانيا، تتلمذت على يد كبار مصممي ميدان الرقص ومن بينهم الأستاذ "زازا حسن" و "محمود رضا"، لتشتهر وتصبح من بين أشهر الراقصات في المغرب،بل في العالم بأكمله،حسب تعبيرها.

في هذه الدردشة تكشف لكم مجلة "سلطانة" الجانب الخفي للراقصة "حكيمة العروسي".

ماهي نوع الخلافات التي بينك وبين الراقصة نور ؟

لا توجد أي خلافات بيني وبين نور، هي فقط مجرد اختلاف في وجهات النظر، وأتمنى لها مسيرة موفقة.

هل تعتبرين نفسك الراقصة الأولي في المغرب ؟

لا ولن أصنف نفسي من ضمن الراقصات، لأنني أستاذة في فنون الرقص بإحدى المعاهد بإسبانيا، كما أني الأجنبية الوحيدة "غير المصرية" في العالم التي تشارك في لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي في مصر التي تعتبر مهد الرقص الشرقي، وهذه اللجنة التي تتكون فقط من راقصات و أساتذة مصريين ذو  تاريخ كبير في مجال الرقص .

هل استقرارك في إسبانيا هروب من المجتمع المغربي؟
هروب من المجتمع ؟؟ ارفض هذه الكلمة لان المجتمع المغربي هو من اكثر المجتمعات العربية انفتاحا على كل الثقافات، كما أنني أعيش في إسبانيا مع عائلتي منذ سنة 2000، ودخلت مجال تعليم الرقص بشكل احترافي في اواخر سنة 2009.

هل ترقصين في رمضان؟

لا توجد مهرجانات رقص في رمضان، وكما تعلمين ا ارقص فقط في المهرجانات الدولية ولا ارقص في الحفلات أو الفنادق، ولا في الخيمات الرمضانية.

ما هو ردك على من يتهمك  بتقديم رقص هدفه الإغراء وإثارة المشاعر  ؟

لا يوجد أي سبب يدفعني لإستخدام الإغراء، لنحسب الامور بالعقل و المنطق، انا ارقص فقط في المهرجانات الدولية لا أرقص في الحفلات ولا في الأعراس و لا في الفنادق و النوادي الليلة، أو في المهرجانات الدولي المسموح فيها الدخول الجمهور العادي بتذاكر، أي أن جمهوري الذي يشاهدني "لايف" وأنا أقوم بالرقص، هم تلامذة وأساتذة الرقص، الذين يهتمون بتقنية وأداء الرقص، و ينتبهون للحركات فقط ، إذن لماذا في رأيهم سأستخدم الإغراء ؟ ومن سأغري ؟ تلاميذي ام أساتذتي الذين لا يلاحظون إلا تقنية الرقص ؟

لو عرض عليك دور في فيلم الزين اللي فيك تقبلي تقبليه ؟

انا مع قصة "فيلم الزين اللي فيك" لأنها واقعية وتمثل المجتمع، لكني غير موافقة مع طريقة طرحها، وبالنسبة للأدوار التمثيلية، سأختار منها ما يناسبني.

ما رأيك في حكومة بنكيران ؟
أحلامناكشعب مغربي كبيرة وطموحنا الوصول إلى أفضل المراتب العالمية في كل المجالات و السير بعجلة التقدم بشكل اسرع ومازالت هناك قضايا تحتاج الكثير من الجهد ونكران الذات و تغليب مصلحة الوطن والمواطن على حساب المصلحة الحزبية.

هل ستصوتين في الانتخابات المقبلة وعلى من ستصوتين ؟
أكيد سأمارس حقي وسأصوت للبرنامج الانتخابي الذي يستحق، ولن أصوت لأشخاص او أحزاب معينة.

هل تفكرين في الاستقرار والعمل في المغرب؟
أكيد أفكر في الاستقرار والعمل في بلادي وأسس معهد للرقص الشرقي ولكنها فكرة مؤجلة حاليا.

ماهي هي نظرتك المستقبلية للرقص الشرقي؟

للرقص الشرقي رواده في مصر يهتمون به ويدرسون مستقبله اكثر مني، اما انا فسأهتم بثراثنا و فلكلورنا المغربي الجميل وسأحاول دراسة تاريخه اكثر كما سأعمل على نشره في كل العالم.

مشاركة