تعرف على أخطر 7 وظائف في العالم

كل شخص يطمح بالالتحاق بوظيفة تدر عليه مبلغاً من المال يوفر له ما يحتاجه، وهناك بعض المهن تحقق لنا هذا الهدف، ولكن تكون محفوفة بالمخاطر، تعرف معنا على الوظائف الأقل أجرًا والأكثر خطورة :

1. الإطفاء

19010

رجال الإطفاء تجدهم دائما في أماكن النيران؛ في محاولة لإخمادها، وإنقاذ الأرواح البشرية المحبوسة بالداخل، وهو ما يُخالِف الطبيعة البشرية التي كانت ستُجبرك حتمًا على الابتعاد عن هذه الأماكن لحماية نفسك أولًا، لكن هذا بالطبع إن لم تكن وظيفتك هي رجل إطفاء.
يموت 53 عامل إطفاء من بين كل 100 ألف عامل.

2. أعمال البناء

original

يعد عمال البناء من أكثر المهنيين تعرضا للحوادث المهنية، ويعد السقوط من أماكن عالية وشاهقة أبرز الحوادث المهنية التي يتعرض لها العمال في أوراش البناء، وهي في كثير الأحيان تكون حوادث مميتة، وذلك راجع الى عدم التزام العاملين بتعليمات الأمان كارتداء الخوذات الواقية،أو عدم توافر وسائل الحماية.

يموت 27 عاملًا من بين كل 100 ألف عامل.

3. المناجم

chile-10-29-08-mine

أصحاب هذه الوظيفة أغلبهم يتعرضون لأمراض السرطان وضيق الصدر بسبب ما يتعرضون له من أتربة ومعادن، خاصةً في مناجم الفحم، فلن يستطيعوا أن يحموا أنفسهم من حادثة انهيار منجم أو تحطُّمه، أو من الاختناق بالغازات المتواجدة تحت الأرض، أو من حوادث الاحتراق التي تنتُج عن اصطدام أدوات الحفر بمعادن قابلة للاحتراق.

4. أعمال الصيانة

download-6-1

قد تبدو كلمة أعمال الصيانة كلمة لا تحمل خطرًا، لكن إن كانت وظيفتك هي صيانة مواسير ضخ الغاز الطبيعي، أو إصلاح ماكينات عملاقة الحجم، أو إصلاح سقوف المنازل، فبالتأكيد لن يكون الأمر سهلًا كما يبدو، خاصةً إذا كان مطلوبًا منك العمل في مكان قد ينفد فيه الأوكسجين، وتبدأ في الإحساس بنقص الهواء وفقدان التركيز، أو في الصحراء حيث طواحين الهواء وأبراج التقوية الكهربائية.
يلقى 34 عاملًا من بين كل 100 ألف حتفهم.

5. الصيد

Pesca27-mayo

لهذه المهنة مخاطر كثيرة تواجه العاملين بها، فبغض النظر عن الحمولات الثقيلة لشبكات الصيد والأقفاص التي باتت تساعدهم فيها بعض الآلات الآن، فما تزال هناك مُعضِلة الطقس، والأمواج العالية المتوازية مع درجات الحرارة المنخفضة، وفي بعض الأحيان الثلوج، وإمكانية التعرُّض للغرق حتى مع إجادتهم السباحة.
يموت 71 صيَّاد من بين كل 100 ألف

6.الزراعة ورعاية الحيوانات

Spraying

إذا كُنت تعتقد أن الزراعة ليست سوى تقليب التربة وموسم الحصاد، فأنت بكُل تأكيد مُخطئ؛ فالتعامل مع الماشية، وأيضًا حيوانات الحِراسة، والجرارات الكبيرة، بشكل يومي، يتطلب مجهودًا خارقًا. هذا بدون ذكر مخاطر ماكينات الحصاد، وتواجد عدد كبير من العاملين في المكان، مِمّا سيجعل من الحوادث أمرًا عاديًّا.
يموت 28 مزارعًا من أصل كل 100 ألف.

7. توصيل الطلبات

téléchargement (2)

العاملين بهذه الوظيفة يواجهون التعرُّض المُستمر للحوادث على الطُرق السريعة، والاضطرار للقيادة في أجواء غير ملائمة في الليل تجعل من الرؤية أمرًا يكاد مُستحيلًا، ومواجهة السرقات وقطع الطريق بشكل مُستمر الذي غالبًا ما ينتهي إما بالضرب وإما الطعن حتى الموت، يجعل من وظيفة عامل التوصيل وظيفةً صعبةً للغاية.
من بين كل 100 ألف عامل توصيل، يموت حوالي 38.

مشاركة