7 أشياء لا تعرفينها عن الأميرة للا سلمى

تتميز الأميرة للا سلمى بأناقتها والتزامها وحكمتها، وهو ما جعل العديد من المقالات تكتب عنها سواء المغربية أو العالمية، ومن هنا نقدم لك سيدتي في اللائحة التالية 7 أشياء قد لا تعرفينها عن السيدة الأولى في المغرب:

  • كانت طالبة متفوقة:

بعد حصولها على شهادة الباكالوريا بميزة "جيدة" في شعبة علوم الرياضيات، درست الأميرة للا سلمى سنتين في الأقسام التحضيرية في ثانوية مولاي يوسف بالرباط، قبل أن تلتحق بمدرسة ENSIAS وفيها حصلت على أعلى الدرجات بين زملائها بالإضافة إلى شهادة مهندس دولة في الإعلاميات.

  • الأكثر أناقة:

في 29 من شهر أبريل سنة 2011 وفي حفل زفاف الأمير وليام والدوقة كيت ميدلتون، حضرت الأميرة للا سلمى بجانب عدة مدعوين أخرين، وهناك ألفتت انتباه الجميع بأناقتها العالية، الأمر الذي جعل الكثير من المجلات تتحدث عن أزيائها الراقية، ومنهم المجلة البريطانية Hello التي أجرت استفتاء كشفت من خلاله أن الأميرة للا سلمى حصلت على لقب "المدعوة الأكثر أناقة" بنسبة 55 في المائة من الأصوات في الحفل.

  • تساعد جلالة الملك محمد السادس في اختيار ملابسه:

على الرغم من أن جلالة الملك محمد السادس لديه مجموعة من المصممين واختصاصي الأزياء، إلا أن الأميرة للا سلمى تساعد زوجها في اختيار ملابسه.
ففي ملف "خصوصيات الملوك الثلاثة" الذي نشرته "تيل كيل" سنة 2012، نشرت نقلا عن مصدر مقرب من العائلة الملكية أن الملك يختار ملابسه الرسمية.

  • انها شغوفة بالسفر:

تحب الأميرة للا سلمى السفر عندما لا يكون أي برنامج في جدولها الزمني، فهي الهواية التي تتقاسمها معا زوجها الملك محمد السادس، سواء اليونان، الصين، مصر أو حتى ايرلاندا الزوجان الملكيان لا يفوتا هذه الوجهات الساحرة لقضاء عطلتهم هناك مع طفليهما.

  • تم اختيارها رقم 3 من بين 8 سيدات الأولى في العالم:

احتلت الأميرة للا سلمى المركز الثالث في ترتيب خاص نشره موقع Richest Lifestyle سنة 2014، شاركت فيه العديد من السيدات الأولى في العالم منهن ميشيل أوباما، ومن دولة ادربيدجان ميهربان ألييفا وغيرها.
واستطاعت أن تتصدر الأميرة للا سلمى اللائحة وذلك بفضل حسها الراقي في اختيار الأزياء وخصوصا القفطان المغربي التقليدي، وشعرها الأحمر المموج الساحر، بالإضافة إلى التزامها الجدي في مكافحة السرطان.

  • كانت المفضلة عند جدتها:

فقدت الأميرة للا سلمى أمها في سن 3 سنوات، الأمر الذي جعلها تعيش مع جدتها في شقة بمدينة الرباط بحي "قبيبات"، ولها علاقة وطيدة بجذورها لحد الأن، كما تحرص على مرافقة طفليها إلى نفس الشقة لزيارة جدتها كما ذكرت مجلت "تيل كيل".

  • قريبة من موظفيها:

تماما كما الملك محمد السادس، تحرص الأميرة للا سلمى على أخد الصور مع المارة الذين يريدون التقاط الصور معها، كما هي مصغية جيدة للناس الفقراء وتشارك نفس مائدة الطعام مع موظفيها وذلك حسب "الجريدة الأخرى" الذي نشر مقال عن زوجة الملك المغربي سنة 2005.

مشاركة