5 حيل للتخلص من خدوش السيارة بأدوات منزلية

بدلا من التخلص من خدوش السيارة بتكلفة عالية يمكنك استخدام بعض الأدوات التي توجد في منزلك بدون أي عناء لتصبح سيارتك وكأنها خالية من أية عيوب.

إليك 5 حيل للتخلص من خدوش السيارة:

  • ملمع الأحذية:

امسحي مكان الخدش بالماء والصابون وجففيه بقطعة قماش جافة، ثم ضعي طبقة من ملمع الأحذية بلون بديل لطلاء سيارتك لتتعرفي على حجم الخدش، وإذا كان خدشا بسيطا استخدامي ورق الصنفرة الرملي وضعيه على منطقة الخدش بشكل بسيط حتى لا يتضرر بقية الطلاء، ويفيد ملمع الأحذية في إبراز منطقة الخدش أثناء صنفرة الطلاء.

  • معجون الأسنان

يعالج معجون الأسنان الخدوش التي تصيب السيارة بفعالية، لأنه يحتوي على مواد كشط طبيعية يمكنها إزالة الخدوش البسيطة من على السيارة، فبعد تنظيف مكان الخدش جيدا ضعي معجون الأسنان ولمعيه جيدا بحركات دائرية، ثم امسحي السطح بقطعة قماش ناعمة وينصح إعادة هذه الخطوات حتى يختفي الخدش تماما.

  • طلاء الأظافر

يعتبر طلاء الأظافر الملون من أحسن الحيل للتخلص من الخدوش في السيارة، حيث يمكنك اختيار لون طلاء الأظافر الذي يتماشى مع لون سيارتك، فكل ما عليك فعله هو اختيار بعناية طلاء الأظافر الأقرب للون السيارة ثم ضعيه بشكل متساوي على الخدش حتى يختفي.

  • الشمع

يستعمل الشمع في تغطية خدوش السيارة وجعلها غير ظاهرة، فكل ما تحتاجين هو تنظيف مكان الخدش جيدا ثم فرك الشمعة في المكان المتضرر بخفة، حيث يغطى الخدش ويمنع امتداده لبقية طلاء السيارة، وهو خيار أنسب في الأوقات الطارئة.

  • الصمغ

يعمل الصمغ كمادة شفافة لتغطية مكان الخدش بالسيارة مثل الشمع، ولديه القدرة على الامتزاج بباقي لون السيارة، ما يجعله خيارا رائعا للتخلص من الخدوش البسيطة، لكن ينصح بوضع كمية قليلة منه في  مكان الخدش.

مشاركة