نصائح يجب عليك اتبعها لاقتناء مواد غذائية خلال شهر رمضان

من المعروف خلال شهر رمضان يزيد الإقبال على مواد غذائية معينة، مما يتسبب في  حالات التسمم أحيانا تؤدي إلى وفاة، لهذا "سلطانتي" يجب أن تكوني منتبهة في حالة قررتي اقتناء مشترياتك مثل الألبان أو المشروبات .. وغيرها من المواد الغذائية التي تستهلك خلال شهر الفضيل.

أولا سيدتي يجب عليك عدم اقتناء مواد غذائية من الباعة المتجولين، خاصة إن كان مصدرها مجهولا، لأنه وحسب شمس الدين العبداسي، عن المنتدى المغربي لحماية  المستهلك، يقول لـ"سلطانة" إنه في حالة حدوث التسمم يجب عليك التوجه إلى البائع الذي اشتريت منه ، لكن إن كان متجولا سيصعب عليك الوصول إليه.

ثانيا، يجب عليك قراءة مصدر المواد التي تنوي شرائها، من الأفضل أن تقتني مواد من شركات معروفة، ومن الأفضل أيضا أن تتجنبي المواد الغذائية المهربة.

ثالثا، يمكن أن تعرفي المواد الغذائية مغشوشة من خلال الطابع الذي يكون ملتصقا بشكل غير جيد وأيضا يكون فوق الطابع الأصلي، إن لحظتي ذلك لا تشتري المنتوج أبدا..

رابعا، إن كنت رفقة صديقاتك إياك أن تقرري شراء أي منتوج ، لأنه من السهل على البائع أن يبيعك أنت وصديقاتك، المنتوج بثمن أغلى من المعتاد، وأيضا يمكن أن تشتري مواد بكميات زائدة، أنت في غنى عنها، من الأفضل أن تكون لوحدك لتعرفي مايجب عليك أخده وما يصلح لك..

مشاركة