أمنستي: هذه أكثر البلدان ترحيبا باللاجئين على المستوى العالمي!!

أفادت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها، بأن حوالي 80 في المائة من المواطنين في مختلف أنحاء العالم يرحبون باحتضان اللاجئين، مشيرة إلى أن الصين وألمانيا والمملكة المتحدة هي أكثر البلدان في العالم ترحيبا بهم.

وحسب نتائج الاستطلاع، الذي أجرته "منظمة العفو الدولية"، حول مؤشر الترحيب باللاجئين، فإن الصين تأتي في صدارة هذه البلدان، حيث عبر نصف المواطنين الذين شملهم الاستطلاع أنهم مستعدون لاستقبال اللاجئين في منازلهم.

وجاءت ألمانيا والمملكة المتحدة في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي، باعتبارهما من أكثر البلدان ترحيبا باللاجئين، خصوصا وأن سكانها يتعاملون مع هذه الأزمة بشكل شخصي.

وعبر ثلث البريطانيين أي 29 في المائة منهم، أنهم مستعدون أن يستقبلوا اللاجئين في منازلهم، بينما أعرب 47 في المائة من المستطلعة آراؤهم من أنهم لا يمانعون في أن يسكن اللاجئون في أحيائهم.

وأشار التقرير ذاته، إلى أنه في الوقت الذي تعبر الشعوب عن ترحيبها باستقبال اللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم بـ 4،8 ملايين لاجئ، لكن معظم الحكومات لا تصغي لآراء شعوبها، وتعتبر أن حماية هؤلاء اللاجئين يعتبر مشكلة البلدان الأخرى وليس جزءا من مسؤوليتها.

مشاركة