3 وصفات بـ"السالمية" لتتخلصي من الشعر الأبيض

تعانين من ظهور بعض الشعيرات البيضاء التي تنقص من جمال شعرك وتريدين التخلص منها سلطانة ستقدم لك وصفات طبيعية من مكون الميرمية المعروفة في المغرب باسم "السالمية" :

السالمية

الوصفة الأولى :
المكونات :
نصف كوب من الميرمية المجففة.
كوبين من الماء.
أضيفي الميرمية إلى الماء وضعي المزيج على النار إلى أن يغلي ثمّ اتركيه لنحو 30 دقيقة على نار هادئة، قومي بتصفية المزيج ودعيه يبرد، بللي شعرك بالماء ثمّ اغسليه بخلاصة الميرمية. ومن الأفضل أن تطبقي هذه الوصفة كلما اردت الاستحمام. وفي حال اختفاء الشعر الأبيض، اكتفي بذلك مرة واحدة أسبوعياً.

الوصفة الثانية :
المكونات :
ثلث كوب من الميرمية المجففة .
ثلث كوب من إكليل الجبل الطازج .
كوب من الماء المقطّر.
ضعي الخليط على النار إلى أن يغلي ثم اتركيه لمدة 10 دقائق على نار هادئة. وبعد ذلك أتركيه يرتاح لنحو 30 دقيقة وقومي بتصفيته، بللي شعرك بالماء وطبقي الخلاصة مع تدليك فروة رأسك، دعي شعرك يرتاح لنحو 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري هذه العملية 3 مرات أسبوعياً لمدّة شهر واحد وافعلي ذلك مرة أسبوعياً ما أن تبدئي بالحصول على النتائج.

الوصفة الثالثة :
المكونات :
القليل من الشاي الأسود.
و20 غ من الميرمية.
كمية مناسبة من الماء.
أضيفي القليل من الشاي الأسود و20 غ من الميرمية إلى كمية مناسبة من الماء، دعي المزيج يغلي ثمّ اتركيه يبرد لبعض الوقت، طبقي الخلاصة على شعرك المبلل مع تدليك فروة رأسك بواسطة حركات دائرية. وبعد مرور 10 دقائق، إغسليه بالماء الفاتر.

مشاركة