ممرضة إنجليزية بالمغرب في مهمة إنسانية لعلاج الأسنان

ستحل ممرضة متدربة إنجليزية من "بشوبز كليف" بالمغرب في الأيام القليلة القادمة ،وذلك في مهمة إنسانية لعلاج الأسنان .
فحسب موقع gloucestershireecho فالممرضة ذو 17 ربيعا ،اختارت السفر للمغرب في نهاية الأسبوع لعلاج أسنان اطفال قرية "الخزانة" نواحي مدينة شفشاون .

Trainee dental nurse heads to Morocco to help children with no access to dental care - Trainee dental nurse Megan Timbrell who works at Greyholme Dental Suite in Bishop's Cleeve is heading to the remote Rif Mountains region of Morocco to help children with no access to dental care - 18.05.16 Picture by Carl Hewlett/TWM - Thousand Word Media Ltd

وحسب المصدر نفسه فاكثر من 500 طفل يعانون من أمراض الأسنان واللثة في شمال إفريقيا ،وذلك بسبب الإفراط في شرب الشاي بالسكر والعسل .
وعبرت ميغان في تصريح إعلامي ،عن سعادتها لزيارة المغرب ،لأول مرة ومساعدة الأطفال في المناطق البعيدة عن الخدمات الطبية، مشيرة أن مساعدتها للأطفال ستكون بعلاج التهابات الأسنان، التي قد تسبب في بعض الحالات الوفاة ،بالإضافة إلى توعيتهم حول أهمية العناية بالأسنان، سواء بالنظافة أو بالعلاج.

وسيرافق الممرضة فريق طبي ينتمي ل  Dental Mavericks وهي جمعية تنظم حملات لعلاج الأسنان ،حول العالم ،واختارت هذه المرة المغرب ،وأطلقت لهذا الغرض موقعا إلكترونيا تجمع من خلاله التبرعات لتحقيق أهدافهم والتي تم تلخيصها ب "أسنان صحية" للجميع .

مشاركة