التاقي لـ"سلطانة": جميلات "سبتة" يتنافسن على لقب ملكة حب الملوك

كشف عبد العزيز التاقي العلوي رئيس مؤسسة كرز المنظمة للدورة 96 لمهرجان حب الملوك، توصلهم بـ30 طلب للتنافس على لقب ملكة حب الملوك ووصيفاتها والعروسين العربية والأمازيغية، مبرزا أن "هذه الدورة ستعرف مشاركة متسابقات من مدينة سبتة المحتلة".

وحول معايير اختيار ملكة جمال حب الملوك، يوضح رئيس المؤسسة "أن المستوى الثقافي يعد أهم شروط القبول في التقدم لمسابقة ملكة الجمال، بالإضافة إلى ضرورة حملها لمشروع مجتمعي لمدينة صفرو، إلى جانب توفرها على جمال الوجه والأخلاق".

وأوضح التاقي في حديث لـ"سلطانة" على هامش ندوة صحفية عقدت اليوم الاثنين بالرباط، أن المؤسسة أعدت استراتيجية طموحة ومتكاملة، تهدف إلى الارتقاء بالمهرجانات والانتقال به من الهواة إلى الاحتراف، مضيفا " المهرجان الذي تحتضنه مدينة الكرز بين 26 و 29 من ماي المقبل، تسعى إلى الانفتاح على جميع الألوان الموسيقية والثقافية، وتقريبه من المواطن وذلك عن طريق إحداث منصات الأحياء خاصة بالفنانين والفرق والمواهب المحلية".

وشدد المتحدث على تركيز هذه الدورة على البعد الوطني، باعتبار المهرجان فرصة للترويج للقضية الوطنية من جهة، والترويج للتراث الثقافي الذي تزخر به المدينة.

مشاركة