تخلصي من النمل نهائيا في منزلك بشكل طبيعي

تعانين من وجود النمل في عدة أركان في منزلك ولا تعرفين كيفية التخلص منه، سلطانة تقدم لك نصائح بسيطة ستساعدك على التخلص منه بشكل طبيعي.

إليك بعض الوصفات الفعالة في القضاء على النمل باستخدام مواد لن تكلفك الكثير:

  • خليط البرتقال والليمون:

اعصري 2 حبات برتقال، 1 ليمون وواحد  حبة جريب فروت، اتركيهم باللب وأفرغيهم في قنينة ثم أضيفي عليهم الخل الأبيض، وتركي الخليط في مكان بارد لمدة أسبوع أو اثنين، وتأكدي من إغلاق الزجاجة بإحكام، بعد هذه الفترة افتحيها واصفي الخليط ثم اسكبيه في زجاجة رذاذ.

رشي يوميا زوايا مختلفة من منزلك بهذا الخليط، وخصوصا عندما يكون النمل، وإذا لاحظت أن عددهم أصبح أكثر لا تقلقي، لأن طعم الفواكه يجدب النمل إلا أنهم سيصابوا بتسمم بعد فترة وجيزة لأن الحمضيات سامة بالنسبة للنمل.

  • الخل الأبيض والماء:

إذا كان هناك شيء واحد يكرهه النمل فهو الخل الأبيض، امزجي كميات متساوية من الخل الأبيض و الماء ورشي به أماكن تواجد النمل، وتأكدي أن النمل سيغادر منزلك نهائيا بسبب كرهه للخل الأبيض.

  • عصير الليمون:

إذا كنت لا تحبي الخل، يمكنك أن تختاري عصير الليمون، امزجي جزء واحد من عصير الليمون مع ثلاثة أجزاء من الماء وارشيها في أركان منزلك لتتخلصي من النمل.

  • سائل غسل الصحون والماء:

في زجاجة صبي ثلث من سائل غسل الصحون وثلثين من الماء، اخلطيهم جيدا ثم ضعيهم في زجاجة رذاذ، واستعمليه للقضاء على النمل، لأن الصابون هو مبيد حشري فعال جدا لتتخلصي من الحشرات و الصراصير.

 

مشاركة