طفلة تبلغ 10 سنوات تفوق أينشتاين ذكاءا

تفوقت الطفلة نيشي أوغالي البالغة من العمر 10 سنوات على معدل ذكاء العالم ألبرت أينشتاين، وذلك بعد دخولها إلى منظمة مينسا الفريدة التي تضم الفائقي الذكاء من أكثر من 100 دولة.

نيشي أوغالي

واحتفلت الطفلة المعجزة بتفوّقها في اختبارات منظمة مينسا التي تتضمن عمليتي تقييم قياسيتين منفصلتين، الأولى خاصة بمهارات التفكير أما الثانية فتتعلق بالمنطق البصري والمكاني، وحصلت على أعلى معدلات ذكاء ممكنة بنسبة 162 درجة، وهو رقم لا يحصل عليه أي طفل تحت سن العشر سنوات.

كما سجلت نيشي القاطنة بمانشستر 142 درجة في الإختبار الثاني الذي يدعى "مقياس الوعي الثقافي"، الأمر الذي جعلها تحقق الدرجة المئوية الأعلى بين زملائها في ما يتعلق بمعدل الذكاء، كما فاقت درجة الطفلة معدل ذكاء العالم الفيزيائي الشهير أينشتاين بنقطتين.

نيشي أوغالي مع أبويها

وتعتبر نيشي هي الفتاة الوحيدة التي استطاعت انهاء التقييم الأول الذي يضم 150 سؤالا قبل انتهاء الوقت المحدد، إلا أنها لم تتمكن من الإجابة على سؤال أو اثنين في الاختبار الثاني.

ويشترط الدخول في هذه المنضمة تحقيق نسبة 2 في المائة في أي من اختبارات مينسا حتى يمكن الحصول على العضوية، كما أن الانضمام إليها يفتح الباب على شبكة دولية تضم أكثر من 100 ألف شخص.

مشاركة