أفضل ديكور للمنزل لخسارة الوزن بسرعة

تسعى المرأة إلى خسارة وزنها الزائد للحصول على جسم رشيق بشتى الطرق سواء بالحمية الغذائية أو ممارسة التمارين الرياضية، فالتخسيس يعتبر نمط حياة يجب .اعتماده بشكل يومي ودائم
فإذا كنت تريدين انقاض وزنك بسرعة يجب عليك الاهتمام بتصميم منزلك والديكورات التي يحتويها، فهو يلعب دوراً حيوياً في مساعدتك على التخلّص من السعرات الحرارية.

ولهذا نقدم لك في ما يلي مجموعة من الأخطاء في ديكورات منزلك تساهم في اكتسابك الوزن الزائد.

  • اللون الأحمر:

ينصح الخبراء بتجنّب اعتماد الألوان الحيوية والجذابة في ديكور المنزل وخصوصا اللون الأحمر، فهو يحفّز الجهاز العصبي ويفتح الشهية، واستبدليه باللون الأزرق المهدئ للأعصاب والمحد للشهية.

  • قطع الأثاث المريحة:

يتطلب كل بيت توفير أماكن مريحة تساعدك على الاسترخاء، لكن إذا كنت تريدين انقاص وزنك تجنّبي قدر الإمكان وضع مقاعد مريحة في وسط المنزل خصوصاً في المطبخ ومكان الجلوس، لأنها تلعب دورا كبيرا في جعلك تجلسين لساعات وتناول الوجبات السريعة والدسمة.

بل حاولي وضع أماكن الراحة في غرفة نومك فقط، حتى تكون المكان الوحيد الذي تنامين فيه وتسترخين.

  • غرف باردة:

لا تجلسي في غرف باردة، بل يجب أن تكون تحت درجة معتدلة، لأن الشعور بالبرد يدفع الجسم الى البحث عن طعام دسم لتعويض حرارة الجسم تلقائيا ومنه تخزين الدهون التي تساعد على الشعور بالدفء. بينما أن الشعور بالحرّ، يدفع الجسم إلى افراز العرق لتبريد الجسم وبالتالي حرق الدهون.

مشاركة