4 استعمالات جمالية للقهوة... تعرفي عليها

من منا لا تعشق القهوة ورائحتها المميزة وطعمها المنعش في الصباح، ولكن ماذا لو علمت أن للقهوة فوائد كثيرة خاصة في مجال التجميل والعناية بالبشرة والشعر.

تقشير البشرة:

استعيني بالبن المطحون كمقشر للبشرة من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وتطبيق الخليط على البشرة مع فركها بشكل دائري لمدة 10 دقائق ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعده اغسليه بالماء البارد.

تطويل الشعر وتنعيمه:

داخل بخاخ، امزجي كوبين من الماء مع ملعقتين صغرتين من القهوة، رجي العبوة جيدا وقومي برش محتواها على فروة الرأس مع تدليكه وتوزيعه على الشعر أيضا، أتركي الخليط حتى يتفاعل لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافئ والصابون.

صبغ الشعر:

تريدين تغميق لون شعرك أو صبغه باللون البني الجذاب؟ لا جاجة للصبغات المؤذية للشعر اذ بإمكانك الاستعانة بالقهوة المغلات وتطبيقها على شعرك بعد أن تبرد قبل كل استحمام لمدة 30 دقيقة مع تغطية رأسك بكيس بلاستيكي، وذلك على مدى أسبوعين!

إزالة السيلوليت:

اقضي على مشكلة السيلوليت للأبد مع القهوة من خلال تطبيق الخلطة الطبيعية المكونة من ملعقتين كبيرتين من البن المطحون، ملعقتين كبيرتين من الملح، ملعقة كبيرة من زيت البرتقال، نصف ملعقة من اليازير والمقدار نفسه من زيت القرفة، اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة على البشرة مع فركه بشكل دائري كل 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.

مشاركة