4 خطوات اتبعيها قبل النوم لبشرة مشرقة ونضرة

تحتاج البشرة الصحية إلى الكثير من العناية والاهتمام حتى تظهر أكثر إشراقا ونضارة ومرونة وخالية من العيوب والتجاعيد والخطوط، ومن أهم الأمور التي تحتاجها البشرة باستمرار هما الترطيب والتنظيف.

تعرفي مع سلطانة على طرق العناية بالبشرة المثالية قبل النوم.

مساحيق التجميل:

تخلصي من مساحيق التجميل الموجودة على بشرتك بالكامل قبل النوم وقومي بمسح كافة آثارها عن الجلد ويمكن استخدام قطنه مغمورة في الحليب لتنظيف البشرة من الأعماق.

غسل الوجه:

اغسلي وجهك قبل النوم باستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك وتأكدي من تطهيرها تماما وتجفيفها بمنشفة نظيفة، حيث يتسبب ترك آثار المكياج على البشرة خلال النوم في سد المسام مما يزيد من الإصابة بحب الشباب، كما ان المكياج يلتقط الكثير من البكتيريا المنتشرة في الجو وكافة العناصر المحيطة بنا وهذا يتسبب في انهيار وتدمير الكولاجين الموجود بالبشرة والذي يمنحها الصحة والمرونة وتبدأ مشكلة التجاعيد والخطوط وعلامات الشيخوخة المبكرة في الظهور.

مساج البشرة:

يمكن عمل مساج خفيف للبشرة قبل النوم بشكل دائري خفيف لمدة دقيقتين مع التركيز على منطقة محيط العينين حيث تكون تلك المنطقة هي الأكثر تأثرا بالإرهاق والتعب والإجهاد.

الكريمات المرطبة:

يجب الحرص على استخدام كريمات الليل المرطبة المناسبة لنوع البشرة حيث ان استخدام الكريمات المرطبة يجعلك على الطريق الصحيح للعناية بالبشرة، وتأكدي أن استعمالك لنوع سيروم مناسب لبشرتك أو تلك الكريمات التي تحتوي على مادة ريتينول في تركيبها فإن بشرتك تحصل على الغذاء اللازم للمحافظة على شبابها ونضارتها وتخليصها من الشوائب والعيوب.

مشاركة