فوائد تدليك القدمين على صحتك

تشعرين بألم في قدميك بعد يوم طويل من العمل، قومي بتدليكهم يوميا لعدة دقائق فذلك له فوائد كثيرة على القدمين وعلى الجسم ككل، وسنعرفك على بعض فوائد تدليك القدمين وكيف تقومين بذلك:

المساعدة على نوم هادئ

قبل النوم وأنت في وضع الجلوس قومي برفع قدمك فوق مستوى ركبتك الأخرى، وباستعمال الإبهام قومي بالضغط على باطن إصبع القدم الكبير من منشأه في حركة دائرية لمدة دقيقة لكل قدم. ثم قومي بعد ذلك بتدليك باطن القدم باستعمال زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمدة 10 دقائق لكل قدم.

تنشيط الدورة الدموية

العمل طوال اليوم والوقوف لمدة طويلة يتسبب في عدم استخدام عضلات القدم بالشكل الأمثل، مما يؤدي إلى إرهاق العضلات بصورة كبيرة. ومما يسبب إعاقة الدورة الدموية في القدمين، وتدليك القدمين ينشط الدورة الدموية ويضخ الدم في عضلات القدمين والساقين. ضعي كمية بسيطة من زيت الزيتون على باطن قدمك ودلكي لعدة دقائق تدليكاً قوياً. ثم قومي بصفع باطن القدم صفعات خفيفة متتالية بداية من الأصابع إلى الكعب وصعوداً إلى المفصل، بعد ذلك قومي بعمل تدليك خفيف لأسفل الساق. ويكرر هذا التدليك للقدم الأخرى.

المساعدة على الاسترخاء

تدليك القدمين يساعدك على الاسترخاء. قومي بتدليك القدمين لمدة عشر دقائق يومياً سيحسن من حالتك الصحية ويساعدك على النوم. قومي باستعمال زيت زيتون دافئ لعمل التدليك.

الوقاية من الإصابة بالآلام المختلفة

تدليك القدمين قد يساعد في تخفيف ألم الصداع، والصداع النصفي، وآلام الرقبة وآلام العمود الفقري السفلية والعلوية. قومي بتدليك قدمك من الجانب بدايةً من جانب الإصبع الكبير في اتجاه الكعب بحركات دائرية صغيرة ذهاباً وإياباً. وعند الانتهاء قومي بتدليك باطن القدم أيضاً وهذا للتغلب على آلام الظهر. لآلام الرقبة قومي بتدليك أصابع قدميك ومفاصل الأصابع لمدة خمس دقائق وستلاحظين اختفاء آلام الرقبة.

 

مشاركة