فوائد اللوز على البشرة والشعر

يعتبر اللوز من أكثر أصناف المكسّرات شيوعاً، فهو يمتاز بطعمه اللذيذ وفوائد الصحية المغذّية للجسم، ويتوفر على مجموعة من الخصائص كالبروتينات والأحماض الذهنية الأساسية مثل أميغا 6 و 9 وهذا ما يجعله فعالا في حل مشاكل البشرة والشعر.

فوائد اللوز على الشعر :

يعالج تناول اللوز بانتظام الكثير من مشاكل الشعر؛ فهو يوقف تساقط الشعر، ويحل مشاكل جفاف الشعر وتقصّفه وخشونته، كما يفيد في إنهاء مشكلة قشرة الرأس، ويمنع ظهور الشيب " الشعر الأبيض"، كما أنّه يزيد من كثافة الشعر؛ لأنه يقوّي الجذور ويعالج ضعفها، وذلك لاحتوائه على فيتامين إي ونسبة جيدة من مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة كالأوميغا6 والأوميغا9، وحمض الأوليك، كما يعطي الشعر مظهراً صحيّاً لامعاً وملمساً ناعماً ويساعد على نموّه السريع، لذا يفضّل تناول حبات من اللوز يومياً أو ملعقة من زيته للحصول على أفضل النتائج في فترة وجيزة.

فوائد اللوز على البشرة :

يعدّ اللوز كذلك مقشّراً رائعاً للبشرة بكلّ أنواعها،يخلّصها من بقايا طبقات الخلايا الميتة ويكشف عن الطبقات الأكثر صحّة،نضارة وإشراقه،فيغذّي بعمق البشرة ويحميها من أشعّة الشمس الضارّة لغناه بمضادّات الأكسدة المقاومة للشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد.

أمّا بالنسبة لزيت اللّوز يناسب جميع أنواع البشرة، فيمنحها الترطيب الذي تحتاجه والنعومة كما يقي المنطقة حول العينين،يصرف السموم منها ويخفّف من مظهر الهالات السوداء حولها. ولأنّه غنيّ بمضادّات الأكسدة فهو يؤخّر علامات التقدّم في السنّ وينشّط عمليّة التجديد الخلويّ.

مشاركة