بولامي لـ"سلطانة": الطالبات الصحراويات أبهرنني في إقصائيات مهرجان الطلبة

كشف ادريس بولامي مدير المهرجان الوطني للثقافة، أن نسبة الطالبات المشاركات في النسخة الأولى منه يفوق عدد الطلبة الذكور، الذي تنطلق فعالياته غدا الاثنين.
وأبرز المتحدث لـ"سلطانة" أن الطالبات المشاركات قدمن عروضا رائعة خلال الإقصائيات الأولى من المنافسة، مشيدا بالعروض التي قدمتها الطالبات الصحراويات، في الأنماط الثقافية التي يتبارون حولها "الشعر، القصة القصيرة، الفن التشكيلي، فن الفوتوغرافيا، فن الكاريكاريتور، بالإضافة إلى الفيديو كليب".
يشار إلى أن النسخة الأولى من المهرجان يتبارى فيها طالب وطالبة في الأنماط الثقافية والفنية، والذي يهدف إلى ترسيخ أهمية الثقافة، وتحفيز الطلبة على الانخراط الإيجابي في العمل الثقافي، وتشجيع الفن الهادف، إلى جانب خلق فضاء للتلاقي بين الطلبة والارتقاء بالحس بالإبداعي.
وأوضح أن تنظيم المهرجان يأتي انطلاقا من إيماننا بضرورة إعطاء الأهمية القصوى للنشاط الثقافي باعتباره الرأسمال غير مادي كبير يساهم في التنمية المستدامة، وتكوين شخصية الطالب والتخفيف من ضغط الدراسة عليه.
يشار إلى أن المهرجان تنظمه تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر المكتب الوني للأعمال الجامعية الاجتماعية الثقافية، بشراكة مع وزارة الثقافة، تحت شعار "إبداع وانفتاح".

مشاركة