دراسات تكشف عن أحدث صيحة للتخلص من الوزان الزائد

كشفت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من أوجوستا الأمريكية عن أحدث صيحة للتخلص من الوزن الزائد باستخدام البكتيريا، مشيرة إلى أن مجموعة من أنظمة الرجيم والوسائل الغريبة غير المتوقعة التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد، بعضها تم التأكد من فاعليته، والأخر ما زال في طور التجارب.

وأثبت الدراسة ذاتها، أن حصول مرضى السمنة على جرعات صغيرة من بكتيريا "الإيكولاى"، يساهم في الحد من الشعور بالنهم والرغبة الجارفة في تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر، وكما يساهم في تعزيز الشعور بالشبع.

وأفادت بأن من الوسائل غير التقليدية أيضًا للتخلص من السمنة: تناول الطعام بالشوكة أمام المرآة واستخدام أطباق صغيرة شكلها غير جذاب، حيث يمنع ذلك الإنسان من الإفراط في الأكل.

كما أشارت دراسة طبية أخرى نشرت بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية إلى أن الضحك لمدة ساعة كاملة، وهو أمر يصعب تحقيقه عمليًا، يساهم في خفض السعرات الحرارية ما بين 10 إلى 120 كالورى حسب درجة الضحك، حيث يساهم ذلك في تعزيز الدورة الدموية وتسهيل عملية حرق الدهون.

وذكرت أيضا أن هناك علاجا تجريبيا للسمنة باستخدام الكهرباء، حيث يتم تركيب جهاز بالأذن يصدر ذبذبات كهربية تحفز العصب الذي يربط المخ بالمعدة، والمسئول عن الشهية، وهو ما يساهم في مكافحة الشعور بالجوع.

مشاركة