بالفيديو... "داعية" يدعو الناس إلى الإسلام بإستخدام الخمر والراقصات

تداولت العديد من وسائل الإعلام العربية مؤخرا شريط فيديو للداعية الإسلامي التركي "عدنان أوكتار " في برامجه يشرح الشريعة وقيم التسامح في الإسلام، لكن بشكل مختلف، حيث ظهر الداعية أمام راقصات وفنانات إغراء مرتديات ملابس مثيرة وأمامهن زجاجات الخمر، وهو ما حرمه الاسلام.

وهذا ليس أول فيديو للداعية التركي المثير للجدل، إنما سبقه تسجيلات أخرى ظهر فيها وهو يرقص صحبة أتباعه من النساء المثيرات.

عدنان أوكتار، أو هارون يحيى كما يعرفه البعض هو باحث ومفكر ورجل أعمال تركي، أثار الكثير من الجدل منذ ظهوره، سواء بسبب منهجه العلمي وأفكاره، أو ممارساته الشخصية التي يعدها البعض مخالفة لتعاليم الدين الإسلامي.

ويصف أوكتار نفسه بأنه "مفكر إسلامي عصري" مناهض للإلحاد والمادية والداروينية، ويعده البعض كأبرز المدافعين عن نظرية "الخلق" في مقابل نظرية التطور، إلا أن الباحث التركي وصاحب الفهم الإسلامي المختلف لم يحظ بأي مصداقية من جانب المؤسسات الأكاديمية المعتبرة حول العالم.

ويشار إلى أن اوكثار يظهر في برنامجه وهو محاط بمجموعة من النساء التي يسميها "القطط"، واللاواتي يرتدين ملابس تكشف عن أجسادهن بشكل كبير، بجانب خضوعهن لعمليات تجميل، محاولا تقديم الدعوة بطريقة جديدة يدعو من خلالها النساء إلى إبراز مفاتنهن وارتداء الملابس المثيرة و"البكيني".

كما يتضمن برنامجه بعض فقرات الرقص، حيث ظهر في الفيديو السابق الذي انتشر بشكل واسع، وهو يرقص رقصة Gangnam Style صحبة "قططه".

مشاركة