6 نصائح للتعافي من الولادة القيصرية بأسرع وقت... تعرفي عليها

من المعرف أن الولادة القيصرية يأتي ألمها بعد وضع المولود والعملية نظرا للجرح الموجود الذي يحتاج الوقت ليلتئم ...لذا ينصح أطباء النساء والتوليد بالتغذية الجيدة لأمهات أصحاب الولادة القيصرية مؤكدين أن سر التعافي منها سريعا.

لهذا تقدم لك سلطانة بعض النصائح الأخرى التي تساعدك على التعافي سريعا:

  1. بعد الإفاقة من تخدير الولادة القيصرية، ستشعرين بالألم مكان الجرح، وسيمنعك الطبيب من تناول المياه أو الطعام، حتى تعود الأمعاء للعمل بشكل طبيعي، ويمكنك دخول الحمام، بعد ذلك سيطلب منك الطبيب والممرضات محاولة المشي لبعض خطوات لمساعدة نفسك على التعافي والتئام الجرح، حاولي الاستجابة لهم قدر الإمكان، المشي هو أول خطوات التعافي السريع من القيصرية حتى وإن كان مؤلما جدا في البداية.
  2. فور سماح الطبيب لك بتناول الطعام، تناولي السوائل بكثرة، ستساعدك على إدرار الحليب للرضاعة أيضا، وتناولي الدجاج والبروتينات التي لها دور مهم في مساعدة جسمك على التئام الجرح.
  3. ابعدي المياه عن مكان جرح الولادة، عادة ما يضع الطبيب أو الممرضة اللاصق الطبي بشكل محكم حتى لا يتعرض الجرح لأي تلوث خارجي، إذا أردت الاستحمام نظفي جسمك برفق بعيدا عن سكب المياه باتجاه الجرح، على الأقل أول أسبوع بعد الولادة، الحفاظ على مكان الجرح نظيف وجاف سيعمل على التئامه أسرع.
  4. خذي كل الوقت لراحتك، خاصة في أول أسبوعين من الولادة، حاولي أن يكون كل ما تحتاجينه بجانبك قدر الإمكان، ولا ترفعي أي شيء أثقل من رضيعك.
  5. ارتدي ملابس فضفاضة قطنية ونظيفة، سواء كانت داخلية أو منزلية، لا ترتدي أي شيء يضغط على جرح الولادة القيصرية.
  6. لا تتعرضي للبرودة الشديدة أو الحرارة العالية، حافظي على جسمك من أي عدوى أو مرض يمكن أن يسبب لك مضاعفات خطيرة.

مشاركة