6 عادات جمالية تضرك أكثر مما تنفعك

تلجأ العديد من السيدات لتحسين أشكالهن أو لزيادة جمالهن إلى طرق عديدة قد تكون أحيانا باهظة الثمن، إلا أن في الحقيقة هناك بعض منها مضر بصحتنا أكثر من نتائجها الجمالية السطحية.

وإليك 6 من هذه العادات السيئة التي قد تضر بصحتك وخصوصا إذا تم الإفراط في استعمالها:

  • زيت التسمير:

يمنح هذا الزيت للبشرة لون ذهبي جميل، إلا أنه يتوجب عليك الجلوس تحت أشعة الشمس مباشرة ولمدة طويلة تؤدي بجلدك.

  • واق الشمس بعامل حماية أقل من 30 SPF :

يمنع هذا المستحضر 75 في المائة من أشعة الشمس القوية، وفي المقابل يمنع بنسبة 97 في المائة المستحضر الذي يحتوي على واق بنسبة تزيد عن 30.

  • تسمير الجلد بالأشعة:

من أجل الحصول على بشرة سمراء مثيرة، تختار بعض السيدات وخصوصا ذات البشرة البيضاء القيام بجلسات التسمير الكهربائية على الأسِرة، بفضل سرعة فعاليتها مقارنة بأشعة الشمس.إلا أن الأبحاث أثبتت أن الخضوع هذه الجلسات لأكثر من مرة في الأسبوع، يزيد بمعدل الضعف من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

  • منتجات تفتيح الشعر تحت أشعة الشمس:

تعد هذه الطريقة فعالة جدا للحصول على خصلات ذهبية، فهي مستحضرات عبارة عن مواد كيماوية تتفاعل مع أشعة الشمس لتقوم بعملية التفتيح، غير أنها تتسبب في جفاف وتقصف الأطراف ومنه ضعف بصيلات شعرك.

  • عملية تبييض الأسنان:

أصبح العديد من الأشخاص يقبلون عليها وخصوصا السيدات لأنها تعطي بياضا ناصعا للأسنان، ومن الناحية العلمية فإن هذه الطريقة تحتوي على مواد مبيضة فيها مادة الهايدروجين البيروكسايد الذي تؤدي إلى ضعف الطبقة الخارجية للأسنان ومنه زيادة حساسيتهم.

  • وصلات تطويل وتكثيف الرموش:

تعتمد هذه الطريقة على تركيب الوصلات في كل رمش ولصقها بالصمغ، ولكن إن تم تركها لمدة طويلة سوف يسبب ذلك في سقوط رموشك الطبيعية، كما يمكن أن تصيبك بالإلتهابات والحكة على مستوى جفونك.

مشاركة