ما هي أفضل الوجبات الخفيفة للحد من الشهية؟

تعتبر الوجبات الخفيفة مهمة جدا للحد من الشهية والسيطرة على الجوع في مختلف أوقات اليوم، وخصوصا إذا كنت تتبعين الحميات الغذائية التي تهدف إنقاص وزنك.

وينصح اختصاصي التغذية بتناول الوجبات الخفيفة مرّتين في اليوم، ويفضل أن يكونوا خيارات صحية بحيث لا يتعدّى محتوى كلّ منها 100 سعرة حرارية :

وإليك بعض الاقتراحات الصحية التي يمكنك الاعتماد عليها كوجبة خفيفة خلال يومك:

  • حبّة من الفاكهة الطبيعية كالتفاح والبرتقال.
  • كوب من اليوغورت المعد من الفاكهة المضاف إليها الحليب الخالي من الدسم.
  • كوب حليب الخالي من الدسم والسكر مع  حبات تمر أو تين مجفف.
  • حفنة أو 15 حبة من المكسّرات النيأة كالجوز واللوز والبندق.
  • كوب من الأرز المضاف إليها ملعقة من زبدة الفول السوداني.
  • كميّة من الفشار المعدّ منزلياً، بدون إضافة كمية ملح كبيرة إليه.
  • قطعتان من الشوكولاطة السوداء، ولكن انتبهي إلى كمية السعرات الحرارية فيهما، فإذا كانت هذه الكمية تساوي 200 سعرة حرارية، حينها يجب تناول نصف قطعة صغيرة فقط.

مشاركة