5 خطوات فعالة لتخفيف وزنك بدون رجيم بعد الولادة... اكتشفيها

تعاني الكثير من السيدات خلال فترة الحمل من الوزن الزائد ويجدن صعوبة في التخلص منه بعد الولادة، لذلك إن كنت من النساء اللواتي يبحثن عن بعض الطرق الفعالة لخسارة الوزن الزائد التي تركت أثرا كبيرا بعد تطبيقها، فسلطانة سوف تقدمها لك.

الشاي الأخضر

إن كنت تبحثين عن نتائج سريعة ومضمونة من دون ريجيم، واظبي على استهلاك الشاي الأخضر الذي يتميز بغناه بالمواد المضادة للأكسدة ويساعدك في التحكم بالوزن.

المياه

من المهم أن تشربي حاجتك من المياه كل يوم (أي ما لا يقل عن 8 أكواب)، فهذه الخطوة ستبقي جوفك مميها، كما ستساعدك في التحكم بوزنك وتمنعك من تناول الطعام بشراهة، وتحفز إنتاج ثدييك للحليب.

الغذاء الصحي

1-لا تغفلي يوما عن أي وجبة من وجباتك، لا سيما وجبة الفطور.
2-دعمي نظام غذائك اليومي بالفاكهة والخضار.
3-اغني حصصك الغذائية بمصادر الألياف على شاكلة الشوفان والفاصولياء والعدس والحبوب والبذور.
4-تجنبي استهلاك الأغذية الجاهزة مثال الأطعمة الغنية بالسكر والوجبات السريعة والحلويات والكيك والبسكويت والمعجنات والمشروبات الغازية.

الرياضة

1-امنحي التمارين الرياضية مكانة أولية في حياتك اليومية.
2-ابدئي تمارينك الرياضية بأنشطة سهلة وبسيطة كالمشي وتمارين قاع الحوض والتمدد.
3-انتظري التعافي كليا من أثار الولادة قبل القيام بأي تمارين قاسية.

الرضاعة

اخسري بعض الكيلوغرامات واستفيدي من الرضاعة الطبيعية التي تستمد حاجتها من السعرات الحرارية من خلال حرق الدهون التي خزنها جسمك على امتداد فترة الحمل.

مشاركة