إليك أعراض حمل غير اعتيادية.. لكنها طبيعية

في فترة الحمل تعرف المرأة مجموعة من التغيرات والأعراض، التي من الصعب التمييز بين ما يشكل جزءا طبيعيا من الحمل وبين ما هو غير طبيعي.

لذلك فسلطانة ستقدم لك مجموعة من الاعراض الغير اعتيادية التي قد تصطدمين بها خلال حملك.

البواسير

من الممكن أن تسهم الضغوط المتزايدة عند منطقة البطن في التأثير سلبا على دوالي فتحة الشرج التي تتوسع وتزيد مرونة نتيجة التقلبات الهرمونية داخل جسم الحامل، فإذا واجهتك هذه المشكلة، اتصلي بطبيبك واسأليه عن كريمات ومراهم آمنة لحالتك.

بقع داكنة على البشرة

الكلف أو تغير لون البشرة هو حالة متوقعة ومعقولة أثناء الحمل نتيجة التغيرات في مستوى هرموني الاستروجين والبروجيسترون، لا تتعبي نفسك كثيرا في التفكير، فالكلف سرعان ما يزول بعد مرور أشهر على الولادة.

الشخير

مع حلول الفصل الثالث، من المحتمل أن تبدئي بالشخير شأنك شأن 41% من النساء الحوامل، ومرد ذلك إلى ازدياد وزنك والطفل، وممارسة الكيلوغرامات الإضافية ضغطا كبيرا على صدرك وبطنك، والتي تسبب لك بتضييق مجاري التنفس.

سلس البول

خلال فترة الحمل، يرزح كل من قاع الحوض والمثانة تحت ثقل الضغوط من كل الجهات: الطفل الذي ينمو في الأحشاء وتزايد كم البول نتيجة اتساع حجم الدم المتدفق في جسم الحامل وهرمونات الحمل والكيلوغرامات الزائدة، وهذا ما يؤدي إلى سلس البول والرغبة المستمرة في الدخول إلى المرحاض والتي يمكن أن تستمر معك حتى ما بعد الولادة إن لم تمارسي تمارين قاع الحوض أو كيجيل بكل جدية.

مشاركة