300 طالب يتنافس على الفن في مهرجان وطني

تحتضن العاصمة الرباط بين 25 و30 من أبريل الجاري، فعاليات النسخة الأولى للمهرجان الوطني للثقافة، يتبارى فيها 300 طالب وطالبة في الأنماط الثقافية والفنية.
وأبرز ادريس بولامي مدير المهرجان، في لقاء صحفي عقد اليوم، أن النسخة الأولى من المهرجان تهدف إلى ترسيخ أهمية الثقافة، وتحفيز الطلبة على الانخراط الإيجابي في العمل الثقافي، وتشجيع الفن الهادف، إلى جانب خلق فضاء للتلاقي بين الطلبة والارتقاء بالحس بالإبداعي.
وأضاف " تنظيمي المهرجان يأتي انطلاقا من إيماننا بضرورة إعطاء الأهمية القصوى للنشاط الثقافي باعتباره الرأسمال غير مادي كبير يساهم في التنمية المستدامة، وتكوين شخصية الطالب والتخفيف من ضغط الدراسة عليه".
وأوضح المتحدث، أن الطلبة سيتنافسون حول الأنماط الثقافية والفنية ستشمل كل "الشعر، القصة القصيرة، الفن التشكيلي، فن الفوتوغرافيا، فن الكاريكاريتور، بالإضافة إلى الفيديو كليب" تحت مجهر لجنة تحكيم متخصصة لكل في مجاله، وأسماء معروفة في الحقل الثقافي والفني.
إلى ذلك أشار بولامي، إلى أن الدورة الأولى من المهرجان المنظمة تحت شعار "إبداع وانفتاح" تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر المكتب الوني للأعمال الجامعية الاجتماعية الثقافية، بشراكة مع وزارة الثقافة.

مشاركة