تعرفي على نوعية شعرك حتى تحسني العناية به

قد تعتني المرأة جيدا بشعرها وتصرف الكثير من الأموال في شراء الكريمات والمرطبات، ولكن من دون جدوى إذ لا تكون النتيجة مرضية بسبب بعض الأمور التي قد تعمل دون ذلك من دون أن تعلم، لهذا إن كنت تعانين من هذه المشكلة ننصحك باتباع هذه النصائح الخاصة بمختلف أنواع الشعر:

  • الشعر الجاف:

يمتلك الشعر الجاف تركيبة خاصة خالية من الدهون التي تنتج عن افراز الغدد الذهنية للزيوت، ما يجعله أقل لمعانا من غيره. لهذا ينصح بعدم الافراط في غسله حتى لا تزول الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

كما ان استعمال الشامبو من دون بلسم يؤذي الشعر أكثر ولكن ابتعدي عن النوعية التي تحتوي على مواد السيليكون وثنائي الميثيكون والسيكوميشيكون، بالاضافة إلى عدم الإكثار من استعمال مجفف الشعر، بل استبدليه بالمنشفة ويمكنك دهنه قليلا بالزيوت الطبيعية حتى تعطيه لمعان صحي.

  • الشعر الدهني:

يفرز الشعر الدهني زيوت أكثر من اللازم، بسبب تركيبته الوراثية أو بسبب نوعية الشامبو الذهنية أو حتى عدم الحرص على غسل ونظافة الشعر التي تؤدي إلى تراكم الأوساخ والدهون عليه.

وننصحك باستعمال شامبو طبيعي خال من المواد الكيمياوية التي تؤثّر على الشعر الذهني بالخصوص، وتجنبي غسله بالمياه الساخنة لأنها تنشّط إفراز الغدد لتلك الدهون،

واحرصي على تبديل غطاء وسادتك كل يومين تقريباً، حتى لا تعلق الزيوت والأوساخ التي عليها في شعرك، وداومي على غسل شعرك ثلاث مرات أسبوعياً للتخلّص من الدهون بسرعة

  • الشعر العادي:

تعد هذه النوعية من الشعر هي ذات التركيبة المعتدلة بحيث لا يكون جافا وذهنيا بالكامل، لذا اغسليه يوميا مع عدم استخدام الشامبو أكثر من مرة واحدة، ورطبيه بالزيوت الطبيعية.

ويمكنك قصّ أطراف الشعر التي تعاني من التقصّف، وإذا كان شعرك جاف الأطراف افركي البلسم بأطراف شعرك في الليل وغسليه عند استيقاظك في الصباح.

مشاركة